عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد براءته من اختطاف حبيبة الشماع.. سائق أوبر يستأنف على حكم حبسه بسبب المخدرات

حبيبة الشماع وسائق
حبيبة الشماع وسائق أوبر

أعلن دفاع سائق أوبر المتهم في وفاة حبيبة الشماع، عن التقدم بمذكرة لاستئناف على الحكم الصادر ضد المتهم بالسجن 5 سنوات عن تهمتي تعاطي وحيازة المواد المخدرة، وفينال يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل.

تفاصيل تقدم سائق أوبر بمذكرة للاستئناف على الحكم

حيث تقدم محامي سائق أوبر بعد براءة موكله من تهمة اختطاف حبيبة الشماع والمشهورة بفتاة الشروق، أمام محكمة النقض خلال 30 يوما، لتخفيف الحكم الصادر ضد موكله بعد حصوله على حكم بالبرأة من تهمة الشروع في خطف حبيبة الشماع.
وحسب القانون فإنه يبقى للمتهم فرصة أمام محكمة النقض إما بتأييد الحكم الصادر أو بتخفيف الحكم، أو القضاء ببراءته.

براءة سائق أوبر من تهمة اختطاف حبيبة الشماع

وكانت محكمة مستأنف جنايات القاهرة، قد قضت في جلستها السابقة على ببراءة سائق أوبر المتهم في وفاة حبيبة الشماع، من تهمة الشروع في خطف حبيبة الشماع، فيما قضت بالسجن المشدد 5 سنوات عن تهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة.

وذلك بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق"، بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة.

محامي سائق أوبر ساطعن على الحكم

وكان محامي سائق أوبر المتهم بواقعة اختطاف حبيبة الشماع في الواقعة المعروفة إعلامية بـ"فتاة الشروق"، أعلن عن الخطوة القادمة التي سيتخذها، بعد تخفيف الحكم على موكل، وأنه سوف يتقدم بطلب طعن على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بالسجن 5 سنوات في تهمة تعاطي موكله للمواد المخدرة.

حيث قضت محكمة جنايات مستأنف القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بتخفيف حكمها على سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع بسجن المتهم لمدة 5 سنوات في تهمة تعاطي المخدرات وبراءته في تهمة الشروع في اختطاف حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة أثناء سيرها، حيث قامت بافتتاح باب السيارة وقفزها منها.

 

يشار إلى أن، النيابة العامة كانت قد بإحالة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر.

تابع موقع تحيا مصر علي