عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد براءة سائق أوبر من تهمة اختطاف فتاة الشروق.. الحزن يخيم على والد حبيبة الشماع

تحيا مصر

رصد موقع تحيا مصر لحظة خروج والد حبيبة الشماع من المحكمة بعد سماع تخفيف الحكم على سائق أوبر المتهم باختطاف فتاة الشروق، وهو يغادر متأثرا بعد براءة السائق من التهمة.
 

الحزن يخيم على والد حبيبة الشماع

حيث غادر والد حبيبة الشماع مقر محكمة استئناف القاهرة، التي نظرت الطعن المقدم من قبل محامي سائق أوبر المتهم باختطاف فتاة الشروق، متأثرا بعدما ظهرت عليه ملامح الحزن على وجهه وذلك بعد قرار المحكمة بتخفيف الحكم على المتهم في تعاطي المخدرات وبراءته في الشروع في خطف حبيبة الشماع.

وأكد والد حبيبة الشماع، بعدما خففت المحكمة الحكم على سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع "فتاة الشروق" من السجن 15 عاما وتغريمه 50 ألف جنيه وألزمته المصاريف الجنائية، إلى 5 سنوات في تهمة تعاطية المواد المخدرة، وتبرأته من تهمة الشروع في اختطافها، أنه لن يتنازل عن حق ابنته، مهما كلفه الأمر، وكانت قد عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس.

حبيبة الشماع

قرار المحكمة بحق سائق أوبر المتهم باختطاف فتاة الشروق

جاء ذلك بعدما قضت محكمة جنايات مستأنف القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بتخفيف حكمها على سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع بسجن المتهم لمدة 5 سنوات في تهمة تعاطي المخدرات وبراءته من تهمة محاولة اختطاف فتاة الشروق.


بداية واقعة فتاة الشروق

 

 في 21 فبراير 2024، بدأت قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع حينما ألقت بنفسها من سيارة أوبر أثناء سيرها على طريق السويس بعدما قام السائق برش مادة داخل السيارة اعتقدت حينها أنه كان يريد خطفها فقامت بفتح الباب والقفز من السيارة على سرعة عالية على طريق السويس، قبل أن تلفظ أنفاسها في 14 مارس 2024 داخل المستشفى متأثرة بالإصابات التي لحقت بها بعدما ظلت قرابة 25 يوما داخل المستشفى في غيبوبة تامة غائبة عن الوعي لا تدري بما حولها، وكانت النيابة حينها تباشر التحقيقات مع سائق أوبر المتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي