عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاملة طائرات أمريكية تنقذ اثنين من البحارة الإيرانيين بالمياه الدولية

حاملة طائرات
حاملة طائرات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)،  أن بحارة حاملة الطائرات الأمريكية "ثيودور روزفلت" أسهمت في إنقاذ اثنين من البحارة الإيرانيين المدنيين في المياه الدولية.

انتشال اثنين من البحارة من الماء 

وذكرت "سنتكوم"، في بيان: "في نحو الساعة 7:00 صباحا يوم 23 أغسطس، نجح بحارة من حاملة الطائرات في انتشال اثنين من البحارة من الماء ونقلهما بواسطة مروحية لتلقي الرعاية الطبية والطعام والماء"، بحسب "سي إن إن".

مساعدة البحارة المنكوبين مهمة مجموعتنا

ونقل البيان عن قائد مجموعة حاملة الطائرات (9) كريستوفر ألكسندر قوله، إن "مساعدة البحارة المنكوبين مهمة مجموعتنا وهي مستعدة دائما لها، إنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، ويوضح أيضا أن البحرية الأمريكية قوة جاهزة عند استدعائها".

وأضاف: "بحارتنا وأطقم طائراتنا استجابوا بسرعة واحترافية، وأظهروا أنهم تلقوا تدريبا من الطراز العالمي".

وذكر البيان أن حاملة الطائرات تجري حاليا عمليات روتينية في منطقة العمليات التابعة للقيادة المركزية الأمريكية.

حاملة الطائرات أبراهام لينكولن

وفي وقت سابق وصلت حاملة الطائرات "يو أس أس أبراهام لينكولن (CVN 72)"، المجهزة بمقاتلات إف-35C ، بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة F/A-18 Block III، دخلت منطقة مسؤولية القيادة في الشرق الأوسط، وفقا لما أعلنته القيادة المركزية الأمريكية، "سنتكوم".

حاملة الطائرات أبراهام لينكولن

وكشفت القيادة الأمريكية، عن أن حاملة الطائرات أبراهام لينكولن، تعد السفينة الرئيسية للمجموعة الضاربة الثالثة، يرافقها الأسطول المدمر (ديسرون) 21 وجناح حامل الطائرات (CVW-9).

وقت يهدد التصعيد العسكري المنطقة بأسرها

يأتي هذا في وقت يهدد التصعيد العسكري المنطقة بأسرها على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أثناء وجوده في العاصمة الإيرانية طهران.

حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" 

والأسبوع الماضي، أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" بـ"تسريع وصولها" إلى الشرق الأوسط، حسبما أعلن البنتاجون.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عن تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جمع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين.

إرسال حاملة طائرات وغواصة

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، اللواء بات رايدر، في البيان: "تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن الثالث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم، وأكد وزير الدفاع الأمريكي أوستن التزام الولايات المتحدة باتخاذ كل الخطوات الممكنة للدفاع عن إسرائيل، وأشار إلى تعزيز وضع وقدرات القوات العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط في ضوء تصاعد التوترات الإقليمية. وتعزيزًا لهذا الالتزام، أمر وزير الدفاع الأمريكي أوستن مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، المجهزة بمقاتلات إف-35 سي، بتسريع انتقالها إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية، مما يضيف إلى القدرات التي توفرها بالفعل مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت".

غواصة الصواريخ الموجهة

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، أمر الوزير بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة يو إس إس جورجيا (SSGN 729) إلى منطقة القيادة المركزية".

العملية العسكرية في غزة

وأضاف: "كما ناقش الوزير أوستن والوزير جالانت أيضًا العمليات الإسرائيلية في غزة وأهمية التخفيف من الأضرار التي تلحق بالمدنيين، والتقدم المحرز نحو تأمين وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، وجهودنا لردع العدوان من قبل إيران وحزب الله اللبناني وغيرهما من الجماعات الموالية لإيران في جميع أنحاء المنطقة".

تابع موقع تحيا مصر علي