عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث التعليم: إجراءات حازمة ستتخذ ضد المدارس التي تخالف الالتزام بالمصروفات

المدارس الخاصة
المدارس الخاصة

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعلي،  على أنه سوف يتم اتخاذ إجرارات حازمة ضد المدارس التي تخالف الالتزام بالمصروفات، كاشفا عن نسبة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية.
 

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: على أولياء الأمور الإبلاغ عن مخالفة المدارس

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بأي من هذه النسب سيكون على ولي الأمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة.

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم يكشف عقوبة المدارس التي يثبت مخالفتها

 وكشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه بعد تقديم شكوى من ولي الأمر ضد المدرسة سيتم تشكيل لجنة للتأكد من الأمر ومن صحة المخالفة من عدمها، وفي حال ثبت مخالفة المدرسة توضع تحت الإشراف الإداري وتجبر على الالتزام بالمصروفات.

وأشار شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي، يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية.

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم يكشفعن نسب الزيادة في مصاريف المدارس الخاصة

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أنه كان هناك توجيه بأن تكون نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي تكون نفس نسبة العام الحالي، ولا توجد أي نسب زيادة.
 

كما تطرق المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، للحديث حول موضوع وجود دراسة داخل وزارة التربية والتعليم حول إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية، كاشفا: "أن وزارة التربية والتعليم بالفعل تدرس هذا الموضوح الفترة الحالية، وسوف يتم الإعلان رسميا عن كل التفاصيل في في وقتها".


كما تحدث المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية، موضحا أن الوزارة تريد تقدم منظومة تعليمية تفيد الطالب وتجعله يحصل على المعلومات بشكل أفضل داخل المدرسة قائلا :"ولو الطالب لقى ده داخل الفصل مش هيلجأ للدروس الخصوصية".

تابع موقع تحيا مصر علي