عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: جيشنا رايح الصومال يبني ويعمر

الجيش المصري في الصومال
الجيش المصري في الصومال

كشف النائب مصطفى بكري الهدف الرئيسي من إرسال قوات مصرية للصومال قائلا “جيشنا رايح الصومال يبني ويعمر”.
 

الإعلامي مصطفى بكري: مصر من أولى الدول التي تنشر قوات حفظ سلام في الصومال

وأكد الإعلامي مصطفى بكري،  خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدي البلد، أن مصر من أولى الدول التي تنشر قوات سلام في الصومال، ولها مواقف في ذلك، ومن يقول بغير ذلك فهو يفتعل أزمات غير مبررة.

الإعلامي مصطفى بكري: الهدف من إرسال قوات مصرية للصومال التعمر والبناء

وقال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن الهدف من إرسال قوات مصرية للصومال وعمل تعاون عسكري مشترك، هو البناء والتعمير، وعدم التدخل في شئون الدول.

الإعلامي مصطفى بكري: سياسة مصر ثابته

وشدد الإعلامي مصطفى بكري، أن سياسة مصر ثابتة، وهي عدم التدخل في شئون الدول، ولا تبادر بالعداء.

ورأى الإعلامي مصطفى بكري، إعلان إثيوبيا أن من يوقع اتفاقيات عسكرية مع الصومال عليه أن يتحمل العواقب الوخيمة، وهو تصريح غير مبرر.

 

من جانب آخر، كشف الإعلامي مصطفى بكري أن مصر مصممة وتتمسك بانسحاب “إسرائيل” من محور فلادلفيا ومن معبر رفح، مشيرا إلى أن نتنياهو يرغب في عمل اجتماع للحكومة داخل محور فيلادلفيا، مشيرا إلى أن مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل من محور فلادلفيا وأن الصحافة الإسرائيلية تهاجم مصر.

واشار  الإعلامي مصطفى بكري، أن البعض يتجاهل هذا الكلام ويزايد على وطنيتنا ووطنية جيشنا وقياداتنا السياسية، مؤكدا على أن الرئيس السيسي، تحدث عن الخطر من توسعة الحرب، في قطاع غزة والضفة الغربية، ودائما ما يطالب بوقف العدوان وإدخال المساعدات، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن، ولكن للأسف لا الأمريكان ولا الإسرائيليين مستعدين ينفذوا أيا من هذه القرارات.


ولفت الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس السيسي حذر من تهجير الفلسطينيين، وأكد أن تهجير الفلسطينيين سيساهم في تصفية القضية، مشيرا إلى أ، اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه احتلال محور فلادلفيا فيها والسيطره عليها ما هو الا محاوله لمد عمليه الصراع في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي