عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

علماء مجلس الفقه: الوضوء بأخلاق النبي تطهير للقلب

مجلس الفقه
مجلس الفقه

شرح علماء مجلس الفقه كيفية الوضوء بأخلاق النبي النبي صلى الله عليه وسلم ومكاسب من يتوضأ بأخلاق المصطفى.

علماء مجلس الفقه: الوضوء بأخلاق النبي تطهير للقلب

وقال علماء مجلس الفقه ، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، انه كما يطهر الماء الجسم من الشوائب فإن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم تطهر القلب والعقل والوجدان والنفس بل وتطهر الحياة.

علماء مجلس الفقه: الوضوأ بأخلاق النبي هي تحلي وتجلي

واضاف علماء مجلس الفقه ان الوضوء باخلاق النبي صلى الله عليه وسلم هو طريق التخلي والتحلي والتجلي وموضحا انه طريقه تخلي من الاضرار والشوائب والتحلي بكل القيم النبيله الجميله التي جاء النبي صلى الله عليه وسلم ليتممها والتجلي في مدارج الوصول الى الله سبحانه وتعالى.


واكد علماء مجلس الفقهعلى انه اذا كان الوضوء بالماء يطهر الجسد فان اخلاق النبوه في حاله التوضؤ بها كفيله بتطهير العقول والقلوب والحياه وبناء الانسان المسلم الصالح.

علماء مجلس الفقه: المجتمع السليم هو الذ تزدهر فيه القوى العقلية


وأ ردف علماء مجلس الفقه، ان المجتمع الذي تسوده القيم والاخلاق والاعراف السليمه تزدهر فيه قواه العقليه والفكريه والجسميه والابداعيه موضحا ان بناء الانسان اصعب ما يمكن حيث ان علماء النفس اكدوا على ان من اصعب النفس اصعب من بناء بنايه كبيره شاهقه ذات ادوار متعددة.

وفي وقت سابق اوضح علماء مجلس الفقه، ان الانسان القنوع يكون كثير الشكر لله وان الانسان الذي من عليه الله بامكانيات، فلابد على الانسان ان يجتهد بها ولا ينتظر ان يكون محيطا بكل شيء، لذلك فإن الإنسان الذي يرى نفسه في جانب معين عليها ان يجتهد به وسوف يوفقه الله عز وجل، ناصحين الإنسان بتنمية الجانب الناشط في حياته ويجتهد ويقنع بما أتاه الله، مستدركا الطلاب الذين لم يحصلوا على مجموع كبير وحصلوا على مجموع قليلة في الثانوية العامة قد يكون الله يوجه هذا الشخص إلى وجهه سوف ينجح فيها ويتفوق فيها ويحقق بها الكثير من الأحلام أكثر من التي يحلم بها وقد أفلح من رزق كفافا وقنعه الله بما أتاه كما قال صلى الله عليه وسلم ارضى بما قسمه الله تكن أغنى الناس".

تابع موقع تحيا مصر علي