عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية

الضفة الغربية
الضفة الغربية

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، باعتقال 20 فلسطينيًا بينهم أطفال، بالتزامن مع عدوانها الواسع على الضفة الغربية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أوضح بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار عمليات الاقتحام في مختلف أنحاء الضفة، والتي تتغير على مدار الساعة، وأن من بين المعتقلين أطفال.

عمليات تحقيق ميداني في بلدات ومخيمات محافظات طولكرم

وأفاد البيان بأنَّ قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات تحقيق ميداني في بلدات ومخيمات محافظات طولكرم، وجنين، وطوباس، ورام الله والبيرة، طالت العشرات من المواطنين، رافقها اعتداءات وانتهاكات جسيمة ومروعة بحق المواطنين، حيث تركت عمليات التعذيب والتنكيل آثارًا واضحة على أجساد المعتقلين الذين أُفرج عنهم لاحقًا.

وأضاف البيان: "إلى جانب ذلك أعلن الاحتلال اليوم عن اعتقال العشرات من العمال الموجودين في أراضي الـ 48".

أكثر من 10 آلاف و300 فلسطيني من الضّفة

وذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل في السابع من أكتوبر الماضي.

مصر تدين على شن هجوم على الضفة الغربية

أدانت مصر بأشد العبارات، الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية في جنين وطولكرم وطوباس، والتي أدت لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، محذرة من تداعيات هذه السياسة الإسرائيلية وتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة. 

مصر: الاعتداءات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين بمدن الضفة الغربية بمثابة إمعان في الانتهاك الممنهج للقانون  الدولي والقانون الدولي الإنساني

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان رصده موقع تحيا مصر :" الاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين الفلسطينيين بمدن الضفة الغربية، بمثابة إمعان في الانتهاك الممنهج للقانون  الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع الخاصة بحماية حقوق الشعوب تحت الاحتلال، وإصرار على سياسة التصعيد وتوسيع رقعة المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية". 

وطالبت مصر بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العُزّل وفرض القيود والاستيلاء على الممتلكات الخاصة.

مصر: نحذر من المخاطر الوخيمة المتوقعة عن العمليات الإسرائيلية الجارية في الضفة الغربية

وذكر البيان الصادر عن الخارجية:" تحذر مصر من المخاطر الوخيمة المتوقعة عن العمليات الإسرائيلية الجارية، وتعمد استهداف المزيد من المدنيين الفلسطينيين، بالتزامن مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وانتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، الأمر الذي يزيد من تعقيد الموقف ويؤشر إلى الإصرار الإسرائيلي على التصعيد وغياب الإرادة السياسية  للتهدئة".

تابع موقع تحيا مصر علي