عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المسلماني: يجب ان تكون هناك وقفة فلسطينية

غزة
غزة

أكد  الإعلامي أحمد المسلماني ان هذه الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة الغربية هي حرب غير مسبوقة منذ سنوات طويلة.

الإعلامي أحمد المسلماني: يجب ان تكون هناك وقفة فلسطينية 


وقال الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج “الطبعة الأولى” المذاع عبر شاشة الحياة، ان الحرب على غزة هي اسوء الحروب منذ الحرب العالمية الثانية في انتهاك القانون الدولي الانساني، وبالتالي يجب ان تكون هناك وقفة فلسطينية.


وشدد على انه لابد من اصلاح البيت الداخلي حيث انه لا يجوز ان تكون هذه الحركه في اتجاه والحركه الاخرى في اتجاه اخر ولا يجب ان يكون هذا الفصيل او التنظيم وتنظيم وفصائل اخرى في اتجاه اخر ولا يجب ان تعود كل حركه وكل فصيله الى عاصمه اخرى في ظل عواصم متصارعه ومتنافسه وبالتالي ليس من المؤكد ان يكون هدف كل هذه العواصم مجتمعه هو مصلحه الشعب الفلسطيني.

الإعلامي أحمد المسلماني: لابد أن نعي الدرس من حرب غزة

وأكد الإعلامي أحمد المسلماني، على انه ضروري للغايه في هذه الحرب الاجرامية على غزة أن نعي الدرس الكبير وهي وحده الصف الفلسطيني والحوار الفلسطيني الفلسطيني من اجل انهاء الانقسام ولابد ان تكون فلسطين وليس تفاصيل او حركه هي السائده وليس حركه كذا هي المنتشره او فصيل كذا او جماعه كذا وانما فلسطين.

الإعلامي أحمد المسلماني: لابد من رؤية فلسطينية تضعها النخبة الفلسطينية


واكمل الإعلامي أحمد المسلماني، لابد ان يكون رؤية فلسطينية للدولة الفلسطينيه للشعب الفلسطيني تضعها النخبة المثقفة والنخبة السياسية الفلسطينية، ولابد من ورقه عمل وخريطة طريق فكرية هذه الخريطة تنعكس من الفكر الى السياسة ومن الفكرة الى الحركة من اجل ان نستطيع مخاطبة العالم.

ولفت الإعلامي أحمد المسلماني، إلى أنه على الرغم من تواطؤ الكثير من القوى العالمية ومن الدول مع اسرائيل في جرائم الحرب هذه والاباده الجماعيه والتهجير القصري الا ان هناك احياء في الضمير العالمي لا سيما لدى الشباب خصوصا شباب اوروبا او امريكا او شباب كثير حول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي