عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المسلماني: قادة الفصائل الفلسطينية أقسموا في الكعبة المشرفة على المصالحة

المسلماني
المسلماني

شدد الإعلامي أحمد المسلماني على انه حان الوقت لوضع استراتيجية فلسطينية موحدة، مشيرا إلى أن مصر والسعودية بذلتا الكثير من الجهود من أجل إنهاء هذا الإنقسام.

 الإعلامي أحمد المسلماني: لابد أن يكون الهدف الأول هو إنهاء الإنقسام الفلسطيني


وقال الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج “الطبعة الأولى” المذاع عبر شاشة الحياة، انه للاسف الشديد انه عبر سنوات طويله كان الانقسام الفلسطيني عنوان فلسطين، وهذا الانقسام كان اخطر من اسرائيل في سنوات عديده لان هذا الانقسام جعل كل الهدف هو وقف الانقسام وليس مواجهة إسرائيل سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا من اجل إقامة دولة فلسطينية.


واضاف الإعلامي أحمد المسلماني، ان سقف الطموح هبط وهبط مستوى الهدف والغاية للشعب الفلسطيني إلى معالجة هذا الانقسام.

 الإعلامي أحمد المسلماني: مصر بذلت جهود كبيرة من أجل إنهاء الأنقسام الفلسطيني


واكد الإعلامي أحمد المسلماني، على ان مصر بذلت جهود كبيره جدا من أجل ترميم المسافة ومن اجل كسر ذلك الخلاف ومن اجل انهاء ذلك الانقسام بين الفصائل الفلسطينيه وكلما اقتربت هذه الجهود من النجاح وجدنا هذه الفصائل سرعان ما اختلفت من جديد.


واوضح الإعلامي أحمد المسلماني، ان سبب الانقسام قد يرجع الى أطراف إقليمية وان الخارج حاسم في اتخاذ قراره وان كل الجهود لوقف الانقسام تتهاوى مرة بعد اخرى.

 الإعلامي أحمد المسلماني: قادة الفصائل الفلسطينية أقسموا في ليلة القدر داخل الكعبة وعادوا لما هم عليه


واكد الإعلامي أحمد المسلماني، على ان السعودية بذلت جهود أخرى عبر سنوات الماضية في هذا الانقسام ومن أجل التوصل إلى حل، مشيرا إلى أنه في إحدى المرات أقسم قادة هذه الفصائل الفلسطينية في الكعبة المشرفة في ليلة القدر على ترميم المسافة وعلى المصالحة لكن ذلك لم يحدث لاحقا، وعادوا للإنقسام مرة أخرى.

من جانب آخر أشار إلى، الخسائر الكبرى والمهوله لأوكرانيا، حيث أنها أصبحت على وشك الافلاس وتحتاج الى جهود كبيره من اجل تسويه الديون واعاده هيكله الديون مشيرا الى ان هناك تخلف عن سداد الديون الاوكرانيه لروسيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي