عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد المسلماني: خفة ظل ترامب قد تتسبب في فوزه بالانتخابات الأمريكية

ترامب
ترامب

رأى الإعلامي أحمد المسلماني أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحظى بإعجاب لدى الكثير من الأمريكيين، لأن لديه قدرة على إلقاء خطاب جذاب.

 خفة ظل ترامب قد تتسبب في فوزه بالانتخابات الأمريكية

وقال أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، في برنامجه "الطبعة الأولى" المذاع على قناة "الحياة"، أن خفة ظل ترامب من أهم أسباب قوة ترامب السياسية، وقد تمنحه الفوز في الانتخابات الأمريكية، والكثير من الأمريكيين يعجبون بخفة ظل ترامب في خطاباته، مشيرا إلى أن الخطاب الذي ظهر فيه ترامب بعد محاولة اغتياله، والذي استمر لأكثر من ساعة ونصف، وصفه الكثير من الأمريكيين لأنه خطاب جذاب ومتميز.

أحمد المسلماني يكشف سبب مهاجمة ترامب 

ولفت أحمد المسلماني، إلى أن “ترامب بدأ في مهاجمة كامالا هاريس، ويقول دائما إن هاريس هندية وليست سمراء البشرة كما قالت”.

الانتهاكات التي يواجهها ترامب

يواجه الرئيس السابق دونالد ترامب اتهامات بانتهاك القانون الفيدرالي من خلال الاتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

يُزعم أن ترامب أجرى المكالمة في 14 أغسطس 2024، بناءً على معلومات من مصدرين أمريكيين لم يذكر اسمهما مطلعين على الأمر، ونفى مكتب نتنياهو منذ هذا الوقت، إجراء المكالمة، قائلا: "خلافا لتقارير وسائل الإعلام، لم يتحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس مع الرئيس السابق دونالد ترامب"، كما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وكانت منظمة American Muckrakers، وهي منظمة للمساءلة، من وزارة العدل الأمريكية ووزارة الخارجية الأمريكية إجراء تحقيقات في هذه المسألة، وأثارت المكالمة الهاتفية المبلغ عنها انتقادات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصفها بعض المعلقين بأنها "جريمة كبرى" وحتى "خيانة"، فيما انتقدت مجموعة "مشروع لينكولن"، وهي مجموعة مناهضة لترامب، سلوك الرئيس السابق المزعوم ووصفته بأنه تجاوز للخطوط غير المقبولة.

وكانت وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الرئاسية الامريكية لعام 2016، هيلاري كلينتون، وخلال افتتاح المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في شيكاغو، أن الرئيس السابق دونالد ترامب سجل سابقة في التاريخ الأمريكي بترشحه لرئاسة البلاد في حين يواجه إدانة بـ34 جريمة. هذا التصريح يشير إلى لحظة غير مسبوقة في السياسة الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي