عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعيش الأسواق حالة من الترقب

أسعار النفط ترتفع بعد تراجع كبير| توازن هش بين المخاوف من الإنتاج والطلب العالمي

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا اليوم بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة أنهى سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام، وتعيش الأسواق حالة من الترقب والحيرة في ظل المخاوف من انخفاض محتمل في الإنتاج من ليبيا ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب القلق بشأن الطلب العالمي على الوقود.

تعيش الأسواق حالة من الترقب والحيرة 

فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 25 سنتًا، أي ما يعادل 0.31%، ليصل سعر البرميل إلى 79.80 دولار. في الوقت ذاته، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 17 سنتًا أو 0.23%، ليبلغ سعر البرميل 75.70 دولار.

ويأتي هذا الارتفاع بعد تراجع أسعار النفط بأكثر من 2% يوم الثلاثاء، مما أدى إلى إيقاف سلسلة المكاسب التي تجاوزت 7% خلال الأيام الثلاثة الماضية. وقد أثرت المخاوف من تراجع أرباح التكرير على توقعات الطلب على الوقود، وذلك في ظل بيانات تشير إلى نمو أقل من المتوقع لاستهلاك النفط العالمي هذا العام.

في المقابل، تلقت السوق دعمًا من بيانات صدرت مساء أمس التي أظهرت انخفاضًا في مخزونات الخام والوقود الأمريكية خلال الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، تبقى المخاوف الأكبر هي احتمال توقف إمدادات النفط من ليبيا، حيث من الممكن أن يتوقف إنتاج نحو 1.2 مليون برميل يوميًا بسبب النزاع السياسي المستمر وتصاعد القتال في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي