عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنايات أسيوط تحيل أوراق 5 متهمين للمفتى بسبب خصومة ثأرية

إعدام
إعدام

أحالت محكمة جنايات أسيوط 5 متهمين بسبب خصومة ثأرية إلى مفتي الجمهورية من أجل أخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.


تفاصيل إحالة 5 متهمين في خصومة ثأرية إلى مفتى الجمهورية 


قضت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار محمد فاروق على الدين رئيس المحكمة، والمستشار وليد محمد شحاتة الرئيس بالمحكمة، والمستشارين محمد حسن شلقامى و إيهاب أحمد دهيس نائبا رئيس المحكمة، وأمانة سر سيد على بكر وعثمان أحمد عبد الحميد، بإحالة 5 متهمين إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهم، وذلك بعد إدانتهم بقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين فى نزاع ثأرى بين عائلتين بقرية الواسطى بمركز الفتح

بداية واقعة مقتل 3 أشخاص في خصومة ثأرية في أسيوط


تعود واقعة الخصومة الثأرية التي أدت إلى مصرع 3 أشخاص، في القضية رقم 385 لسنة 2023 جنايات مركز الفتح إلى تلقى مركز شرطة الفتح بلاغًا بإطلاق أعيرة نارية بقرية الواسطى، مما أسفر عن وقوع وفيات وإصابات وبالانتقال، تبين من المعاينة والفحص أن أفرادًا من عائلة "الهواشم" أطلقوا أعيرة نارية على أفراد من عائلة "اللدغة"، مما أدى إلى مقتل "فرغلي. أ. ف"، و"محمد. د. ف"، و"سعد. ظ. ع"، وإصابة "فراج. ف. ف"، و"أحمد. د. ف".

تحريات المباحث حول الخصومة الثأرية التي أدت إلى مصرع 3 أشخاص 
 

توصلت تحريات المباحث إلى أن المتهمين "أحمد. ع. ح"، و"هاشم. م. س"، و"علي. أ. س"، و"سيد. هـ. أ"، و"خالد. ع. ح" اتفقوا على ارتكاب الجريمة، و قاموا بمراقبة تحركات المجنى عليهم، وعلموا من أحد الأشخاص باعتزامهم الذهاب لتأدية واجب العزاء فى وفاة أحد أقاربهم، وعند خروج المجنى عليهم من مسكنهم، أطلقوا عليهم الأعيرة النارية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

وتم تحرير محضر بواقعة مقتل 3 أشخاص في مركز الفتح بأسيوط، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق حول الواقعة والتي أحالت المتهمين بعد إنتهاء التحقيقات إلى محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها اليوم بإحالت المتهمين الـ5 إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

تابع موقع تحيا مصر علي