عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حركة الجهاد الفلسطينية تصدر بيان بشأن عملية الاحتلال العسكرية بالضفة الغربية

تحيا مصر

أصدرت حركة المجاهدين الفلسطينية بيان عاجل بشأن الحملة العسكرية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة في بيانها:

▪️ الحملة العسكرية الواسعة التي تنفذها حكومة العدو النازية في شمال الضفة تأتي في سياق مخططات صهيونية واسعة تستهدف كينونة الشعب الفلسطيني وقضيته ومقدساته

▪️ العدوان الصهيوني على  الضفة  جزء من الحرب المفتوحة التي تقودها حكومة نتنياهو الفاشية والتي تستهدف الشعب الفلسطيني بكامله في ظل استمرار الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة الصامد

▪️ نحمل الإدارة الامريكية المسئولية الكاملة عن هذا العدوان الهمجي الجديد ضد أهلنا في الضفة فهي الراعية والداعمة لارهاب وجرائم الكيان النازي ضاربة بعرض الحائط كل الاعتبارات لأي قرار أو مؤسسة دولية

▪️أمام هذا العدوان الغاشم على شعبنا في الضفة ندعو كل من يستطيع حمل السلاح لرفعه في وجه المعتدين الغاشيمن ، وندعو الأجهزة الأمنية للانخراط في الدفاع عن شعبها والتخلي عن سياسة التنسيق الأمني التي تخدم العدو

▪️ندعو شعوب أمتنا بالوقوف عند مسئولياتها في نصرة الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة الواقعة في عين الخطر ، ونطالبها بتجاوز حالة العجز والخذلان والتحرك الضاغط لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يقاتل في الجبهة الأمامية ضد العدو الصهيوني المجرم الذي يستهدف الأمة بكل مقدراتها ومكوناتها.

اقتحمت المنطقة الشرقية في محيط مخيمي بلاطة عسكر

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية في محيط مخيمي بلاطة وعسكر وقرب كلية هشام حجاوي، إضافة إلى المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

تأمين اقتحام المستعمرين لمقام يوسف

وقالت الوكالة إن "القناصة انتشرت على أسطح عددا من المباني، وذلك لتأمين اقتحام المستعمرين لمقام يوسف، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة".

إصابة شاب

ونقلت الوكالة عن مصادر بالهلال الأحمر قولها طواقمها تتعامل مع إصابة لشاب ٣٥ عاما عقب سقوطه من علو خلال اقتحام مقام يوسف وجرى نقله للمستشفى.

إحاطة حول "التطورات في الشرق الأوسط"

قدم فريق الأمن القومي الأمريكي، الأربعاء، إحاطة حول "التطورات في الشرق الأوسط" للرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وفق ما أعلن البيت الأبيض، في خضم مخاوف كبرى من ضربة انتقامية إيرانية ضد إسرائيل.

الدفاع عن إسرائيل

وجاء في بيان للرئاسة الأمريكية أن الرئيس ونائبته تمت إحاطتهما في غرفة العمليات في البيت الأبيض حول "الجهود العسكرية الأمريكية لدعم الدفاع عن إسرائيل" و"الجهود الدبلوماسية المستمرة لخفض التوتر الإقليمي" والتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار.

الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس

وتأتي هذه الإحاطة في وقت تشهد منطقة الشرق الأوسط توترا ومخاوف من التصعيد جراء الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، مع تعثر الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار وترقب رد إيران وحزب الله اللبناني على مقتل القيادي في حماس إسماعيل هنية في طهران وقيادي في الحزب في بيروت.

كما جاءت الإحاطة عقب تأجيل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارته للشرق الأوسط، التي كانت مقررة الأربعاء، وذلك على خلفية حالة عدم اليقين بشأن الهجوم الإيراني.

تابع موقع تحيا مصر علي