عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس تستنكر تمويل إسرائيل لجولات سياحية في الأقصى وتحذر من العواقب

جولات سياحية في المسجد
جولات سياحية في المسجد الأقصى

أعربت حركة  حماس الثلاثاء عن استنكارها الشديد لقرار الحكومة الإسرائيلية بتمويل "جولات سياحية" في المسجد الأقصى، واعتبرت أن هذا القرار يمثل تصعيدًا خطيرًا في التوترات المستمرة بين الجانبين. وأكدت الحركة أن هذه الخطوة الإسرائيلية تعد لعبًا بالنار، وقد تقود المنطقة إلى حرب دينية تتحمل إسرائيل مسؤوليتها الكاملة.

تحذير من تداعيات قرار تمويل الجولات السياحية على المسجد الأقصى

في بيان رسمي، أكدت حماس أن قرار الحكومة الإسرائيلية بتمويل جولات صهيونية في المسجد الأقصى يأتي في إطار سياسات الاحتلال المستمرة لاستفزاز مشاعر المسلمين والمس بسيادة وقدسية المسجد الأقصى. وأوضحت الحركة أن هذه الجولات الصهيونية، التي يتم تمويلها لأول مرة من قبل الحكومة الإسرائيلية، تعتبر جزءًا من مخططات إسرائيلية أوسع تهدف إلى تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى وتهويده.

تصعيد خطير: مخاطر الحرب الدينية تلوح في الأفق

حذرت حماس من أن هذه الخطوة الإسرائيلية قد تؤدي إلى نشوب حرب دينية واسعة النطاق في المنطقة، محملة الاحتلال الإسرائيلي وحلفاءه، بما في ذلك الإدارة الأمريكية، مسؤولية تداعيات هذه التصرفات الخطيرة. وأشارت الحركة إلى أن هذه السياسات الاستفزازية تهدد بزعزعة الاستقرار في المنطقة، وتقوض أي جهود لتحقيق السلام.
 

الأقصى: وقف إسلامي لا يقبل القسمة

أكدت حماس في بيانها على أن محاولات إسرائيل لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى لن تفلح في طمس هويته الإسلامية. وشددت على أن المسجد الأقصى سيبقى وقفًا إسلاميًا خالصًا، وأن أي محاولات لفرض سيادة إسرائيلية عليه ستواجه بمقاومة شديدة من الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية. ودعت الحركة جميع الأطراف المعنية إلى التحرك الفوري للدفاع عن المسجد الأقصى والتصدي لهذه المخططات.

دعوات إلى النفير العام والاحتشاد للدفاع عن الأقصى

في ظل التصعيد الإسرائيلي، دعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى النفير العام والرباط في المسجد الأقصى، مشددة على ضرورة تعزيز الحضور والتصدي لأي محاولات للمساس بحرمة وقدسية المسجد. كما دعت الحركة الأمة العربية والإسلامية والأحرار في العالم إلى التظاهر والاحتشاد ضد الجرائم الإسرائيلية ودعم قضية الشعب الفلسطيني.

مقاومة مستمرة: إرادة الشعب الفلسطيني لا تنكسر

ختمت حماس بيانها بالتأكيد على أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية والقدس، لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولن تثني عزيمته في مقاومة الاحتلال. وأكدت الحركة أن المقاومة الفلسطينية ستستمر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته بكل قوة حتى دحر الاحتلال وزواله.

تابع موقع تحيا مصر علي