عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري يكشف سبب التطوير العقاري

الوحدت السكنية
الوحدت السكنية

كشف النائب رئيس الجمعية المصرية للخبراء التقييم العقاري المهندس خالد صلاح المهدي سبب ارتفاع الوحدات السكنية سواء للشراء أو الإيجار.

رئيس الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري: مواد البناء أحد أسباب ارتفاع التطوير العقاري

واكد رئيس الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري المهندس خالد صلاح المهدي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أنه هناك زيادة كبيرة في الأسعار خصوصا في الفترة الأخيرة هذه الزيادة ترجع أسبابها لارتفاع مواد البناء بنسبه كبيره جدا بالاضافه الى تحرير سعر الصرف بالنسبة للعملات الأجنبية.


واضاف رئيس الجمعية المصرية للخبراء التقييم العقاري المهندس خالد صلاح المهدي، ان المواطنين الذين اصبح لديهم عدم قدره على شراء الوحدات السكانية اتجهوا إلى الإيجار وهو ما ادى الى زيادة اسعار الايجار.

رئيس الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري: الوافدين سبب ارتفاع اسعار الوحدانية 

واشار رئيس الجمعية المصرية للخبراء التقييم العقاري المهندس خالد صلاح المهدي، الى ان زيادة عدد الوافدين من الدول المجاوره ايضا احد اهم العوامل التي ادت الى ارتفاع اسعار الوحدات السكانية والايجار.

رئيس الجمعية المصرية للخبراء: لابد من توفير الحل

ولفت النائب رئيس الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري المهندس خالد صلاح المهدي، الى انهم اتجهوا الى زيادة نسبه التقسيط في شراء الوحدات على فترات كبيره تصل، مشددا على أنه لابد من التوسع في طرح أراضي لمتوسطي الدخل وتكون باسعار مخفضه للمطورين العقاريين.

 

وكان بعض أعضاء، طلب المناقشة أن الوحدات السكنية ستشهد ارتفاعًا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، نظرًا لزيادة أسعار مواد البناء، وكذلك تحديد حجم الارتفاع المسموح به لعدد الأدوار باستثناء المشروعات القومية ضمن اشتراطات البناء الجديدة ، وهو عبارة عن دور أرضي وطابقين للعقار، إذا كان عرض الشارع أقل من ثمانية أمتار، وإذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 مترا يكون ارتفاع المبنى دورا أرضيًا و3 أدوار، وإذا كان عرض الشارع أكبر من 12 مترا يُسمح بالبناء أرضي و4 طوابق، ويُستثنى من ذلك المباني على الكورنيش والميادين بقرار من المحافظ، بالتنسيق مع  المجلس الأعلى للتخطيط.

تابع موقع تحيا مصر علي