عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدا الأربعاء

 الأرصاد
الأرصاد

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية  ، عن تفاصيل طقس الغد الأربعاء، منبهة لطقس طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا

وحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية،  نقله موقع  تحيا مصر ،  يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ولفت بيان هيئة الأرصاد الجوية،  إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

كما أشار البيان إلى فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وفيما يلي نوافيكم بدرجات الحرارة غدا الأربعاء والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31.

وفي السياق كشفت الدكتورة  منار غانم  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، سوف تشهد البلاد استقرارا في الحالة الجوية بشكل كبير في معظم المحافظات الشمالية، حيث تكون قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا التوقيت من العام.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري متوقع أن تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة، خلال فترات النهار، ولكن هناك استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة خلال ساعات النهار، مما يتسبب في زيادة الاحساس بحرارة الطقس.

كتل هوائية ساخنة بسبب الرطوبة

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تتجاوز نسبة 95% على المناطق الساحلية، و85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، حيث تتسبب في زيادة حوالي 4 درجات مئوية عن درجة الحرارة المسجلة لتكون هي الدرجة المحسوسة التي يشعر بها المواطن، نتيجة نسب الرطوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي