عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: تطبيق رادار الأسعار هدفه زيادة الرقابة على الأسواق

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، عن مقترحا قدمه اتحاد الغرف التجارية بإنشاء معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

معارض دائمة لتوفير السلع للمواطن بأسعار مناسبة على مدار العام 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" عبر فضائية "النهار"، وينقله موقع  تحيا مصر ،  :" وافقنا على مقترح اتحاد الغرف التجارية وستكون هناك معارض دائمة؛ لتوفير السلع للمواطن بأسعار مناسبة على مدار العام".

 وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" الحكومة تواصل ضخ المزيد من السلع وتوفيرها في الأسواق؛ للحد من زيادة الأسعار ".

وواصل:" الحكومة تعمل على خفض المستوى العام للتضخم؛ للإسهام في تخفيض أسعار السلع".

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء،  إلى تطبيق رادار الأسعار، هدفه زيادة الرقابة على الأسواق من خلال مشاركة المواطنين"، معلنا أنه .

الحمصاني: الحكومة تواصل ضخ السلع بالأسواق للحد من زيادة الأسعار

 وفي تصريحات سابقة  أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، أنه يتم الان العمل على تطوير رادار الأسعار .

الوزراء: يتم الان العمل على تطوير رادار الأسعار

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، نقلها موقع  تحيا مصر ،: "تطبيق رادار الأسعار يمكن المواطن من إرسال بلاغات ضد المتلاعبين في الأسعار".

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن تطبيق  رادار الأسعار  هدفه زيادة الرقابة على الأسواق من خلال مشاركة المواطنين"،  معقبا :"ستكون هناك معارض دائمة من أجل توفير السلع للمواطن بأسعار مناسبة على مدار العام".

وواصل :"المحافظات ستوفر أراضي من أجل إقامة المعارض بشكل دائم طوال العام، وسوق اليوم الواحد يساهم في تخفيض قيمة السلعة".

الوزراء: معارض دائمة لتوفير السلع للمواطن بأسعار مناسبة على مدار العام

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" لابد من نشر ثقافة سوق اليوم الواحد، لافتا إلى أن تجارة الخضراوات والفاكهة عشوائية وسوق اليوم الواحد سيساهم في خفض الأسعار".

وفي سياق اخر أبان أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن  سرقة الكهرباء تستنزف موارد الدولة، وتؤثر سلبا على المواطنين، معقبا:" سرقة الكهرباء يضعف قدرات الدولة على إنتاج الكهرباء".

تابع موقع تحيا مصر علي