عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ استشعار في نظم الأرض يكشف التأثيرات السلبية للملء الخامس لسد النهضة على الظواهر المناخية

سد إثيوبيا
سد إثيوبيا

علق استاذ استشعار في نظم الأرض هشام العسكري يكشف التأثيرات السلبية للملء الخامس لسد النهضة على الظواهر المناخية.

استاذ الاستشعار في نظم الأرض: مصر ليست في معزل عما تفعله السودان بسد النهضة

وقال استاذ استشعار في نظم الأرض، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أنه بالنسبة للدولة الإثيوبية فإن الأمر بالنسبة للملئ أصبح أمر واقع ولكن هذا لا يعني أن مصر والسودان في معزل عن عدم احترام أديس أبابا للحقوق التاريخية بأحقية الدولتين في مياه النيل.


واضاف استاذ استشعار في نظم الأرض هشام العسكري، انها اثيوبيه لديها الحق بان تعلن عن اي شيء ولكن مصر لا يعني انها توافق على ما تقوم به اثيوبيا، مشيرا الى ان احتياجات مصر من نهر النيل يتعدى ال 90% من احتياجاتها المائية.


واكد استاذ استشعار في نظم الأرض هشام العسكري، على ان مصر لها الحق في الحفاظ على مواردها المائيه خصوصا ان اثيوبيه يا منذ فتره تقوم بخطوات للملء منذ فتره بمعدل عن دول المصاب بمصر والسودان مؤكدا على ان مصر لديها الحق في الحفاظ على حقوقها التاريخية.

استاذ الاستشعار في نظم الأرض: ما تقوم به إثيوبيا يغير في الدورة الهيدروجية 


ورأى استاذ استشعار في نظم الأرض هشام العسكري، أن ما تقوم به اثيوبيا يغير في الدورة الهيدروجية لنهر النيل، مشيرا إلى أن السيول التي حدثت بغير طبيعتها من العام في غرب العوينات وفي السودان، موضحا انما تقوم به يوضح يؤثر على عمليات الضخ الهيدروجية وهو ما يؤثر على توليد الكهرباء متسائلة “لماذا يتم تخزين المياه إذا كان لا يتم استخدامها في الطاقة”.

استاذ الاستشعار في نظم الأرض يكشف مخاطر ما تقوم به إثيوبيا بسد النهضة


واكد استاذ استشعار في نظم الأرض هشام العسكري، أن ما تقوم به اثيوبيا له تاثيرات سلبيه على المستقبل سوى المستقبل المائي او المستقبل الهيدرولوجي مشيرا الى انهم تقدموا بالعديد من التساؤلات العلمية ولم يتم الرد عليها من قبل الخبير الهندسي الذي يعمل مع الدولة الإثيوبية او معنى الادارة السياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي