عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتورة نادية البدراي تعلق علي زيادة معدلات هجرة الأطباء

الدكتورة نادية البدراوي
الدكتورة نادية البدراوي

تطرقت الدكتورة نادية البدراوي الأستاذ المتفرغ بكلية الطب لـ آليات تطوير الطالب المصري و استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الطلاب.

الدكتورة نادية البدراوي: لابد من وجود تطوير يتواكب مع التطورات الحالية

وقالت الدكتورة نادية البدراوي الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة،عن اهميه التطوير موضحه ان دراستها للطب في الفتره السابقه اختلف عن الوضع الحالي من الدراسه بالاضافه الى ان الامراض نفسها اختلفت لذلك يجب ان يكون هناك تطوير.

 

واوضحت الدكتورة نادية البدراوي الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، اننا اذا اعتمدنا على التخريج طالب يقوم فقط على الحفظ والتحصيل والذهاب الى الامتحان ويفرج كل ما حفظه لن نقوم بتخريج طلاب واطباء ذات كفاءه عاليه مستدركه ان الهدف هو اننا نخرج شخص يستطيع التفكير ويستعمل المعلومات التي امامه ويستطيع استخدام الذكاء الاصطناعي بالاضافه الى الحصول على المعلومه من العديد من المصادر.

الدكتورة نادية البدراوي: لابد من زيادة قدرات أعضاء هيئة التدريس

وشددت الدكتورة نادية البدراوي الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، انه لابد من زياده قدرات اعضاء هيئه التدريس في استعمال المعلومات وكيفيه استعمالها مشيره الى ان كل الذكاء الاصطناعي يعتمد على معلومات يتم الحصولها من اماكن متعدده ثم يقوم بتصديرها المتلقي مستدركه انه لابد من دراسه العديد من العوامل مثل كيفيه ادخال هذه المعلومات والطرق التي يتم بها الادخال المعلومات الى عقل الطالب لذلك لابد ان يكون هناك حرص في ادخال المعلومات حتى لا يتم ادخال معلومات خاطئه وتخرج من الذكاء الاصطناعي بعد ذلك على ان النتائج خاطئة.

الدكتورة نادية البدراوي: نستطيع حذف سنة من كلية الطب


واشارت الدكتورة نادية البدراوي الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، الى انه اصبح هناك تطوير ودمج في الكثير من التعليم الطبي لذلك راوا انهم يستطيعون ان يحذفوا سنه من التعليم الطبي وذلك من خلال الدمج.
ورأت أنه لابد من تطوفير بيئة مناسبة لطلاب الطب وغيرهم من الطلاب حتى لا تتجه أنظارهم إلى الخارج، مشيرة إلى أنه يوجد عدد كبير جدا من الطلاب في الخارج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي