عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة القصابين: ركود كبير في أسواق اللحوم البلدي والمستوردة بسبب المصايف

اللحوم
اللحوم

كشف هيثم عبدالباسط رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، عن وجود استقرار ملحوظ في أسعار اللحوم البلدي والمستوردة ، قائلا :"  أسعار اللحوم   البلدي والمستوردة تشهد استقرارا منذ عيد الأضحى الماضي".

أسعار اللحوم البلدي والمستوردة

وأضاف رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" سوق اللحوم يشهد ركودا كبيرا خلال الفترة الحالية رغم استقرار سعر اللحوم".

وتابع رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية ، :" قد يعود  السبب الى فترة المصايف التي يذهب إليها خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وشراء المستلزمات الدراسية".

وحول الأسعار الحالية  أبان أن سعر كيلو اللحمة البلدي يتراوح بين 400 إلى 450 جنيه، كما أن سعر كيلو اللحمة المستورد في منافذ البيع سجل 285 جنيها.

سعر كيلو اللحمة البلدي

و أتم:" البعض يعتقد أن  الجزارين  يحققون أرباحا كبيرة في بيع اللحوم، معقبا:" هامش ربح الجزار لا يتجاوز 7% من إجمالي رأس الماشية".

وفي سياق أخر زفت سماح هيكل عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، عن الأوكازيون الصيفي  ، موضحة أنه تم مدة فترة الأوكازيون الصيفي حتى الشهر المقبل.

مد فترة الأوكازيون الصيفي

وأضافت عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، خلال لقاء تليفزيوني عبر قناة صدى البلد، ونقله موقع  تحيا مصر :" أن الأوكازيون الصيفي بدأ منذ يوم 5 أغسطس، ويستمر حتى أول سبتمبر المقبل بتخفيضات تصل لـ 70 %".

ونوهت عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، بأن حجم المعروض في المحلات، هو ما يسيطر على حجم التخفيضات المقدمة للعملاء.

ولفتت  شعبة  الملابس الجاهزة  باتحاد الغرف التجارية، إلى أن هناك ضوابط ورقابة على عمليات تطبيق التخفيضات الحقيقة والخصومات، معقبة:" أسعار الملابس كانت مستقرة بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية".

وأشارت إلى  أنه من المتوقع مد الأوكازيون الصيفي، لتحقيق أكبر استفادة للعملاء وأصحاب المحلات في مصر، معقبة:" المحلات قد تمتد التخفيضات في حالة وجود منتجات كثيرة مخزنة".

وفي سياق متواصل أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على بدء العمل بـالأوكازيون الصيفي 2024، وذلك بهدف توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة.

تابع موقع تحيا مصر علي