عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

الطقس
الطقس

أدلت هيئة  الأرصاد الجوية  ،  بمعلومات عاجلة عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وأفاد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ينقله موقع  تحيا مصر ،  بأن غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونوه بيان هيئة الأرصاد الجوية  إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وحذر البيان من  فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وفيما يلي نوافيكم بدرجات الحرارة غدا الثلاثاء، والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

وفي السياق أكدت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن معظم المحافظات الشمالية تشهد استقرارا كبيرًا، وأن القاهرة اليوم تسجل 36 درجة، وهناك ارتفاعات كبيرة في نسبة الرطوبة التي تتجاوز الـ 95%.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”، أن فترة الليل تكون نسبة الرطوبة أعلى من فترة النهار، وأنه لا يوجد رياح شديدة ينتج عنها تحسن الأحوال الجوية.

أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الساعات الصباحية هناك شبورة مائية، وهناك أمطار رعدية، ورياح مثيرة للرمال والأتربة، بمناطق جنوب البلاد، وأن ما تتعرض له البلاد اليوم وخلال الساعات المقبلة لن تكون مثل التي حدث من أسبوعين.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأمطار التي تكون على الجنوب ستكون لمدة ساعات وليست أيام كثيرة كما حدث من قبل، ولن يتكون سيول خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي