عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقليل استهلاك التكييف للكهرباء

تقليل فاتورة الكهرباء| استراتيجيات ذكية للتحكم في استهلاك التكييف خلال الصيف

الكهرباء
الكهرباء

مع ارتفاع تكاليف الكهرباء وزيادة استهلاك الطاقة خلال فصل الصيف، أصبح من الضروري تبني أساليب مبتكرة لتخفيض فاتورة الكهرباء، خاصة مع تزايد الاعتماد على أجهزة التكييف في المنازل. 

ويعتبر التكييف أحد أكبر مصادر استهلاك الطاقة في المنازل، مما يضع الأسر أمام تحديات جديدة للحفاظ على ميزانياتها.

بعض النصائح البسيطة والفعالة التي تساعدك في تقليل استهلاك التكييف للكهرباء 

1. ضبط حرارة التكييف بحكمة
   لتحقيق توازن بين الراحة وكفاءة الطاقة، يُوصى بضبط التكييف على درجة حرارة 24 مئوية. تجنب زيادة التبريد بشكل غير ضروري لتفادي ارتفاع استهلاك الكهرباء.

2. الاستفادة من التكنولوجيا الذكية
   برمجة التكييف ليعمل في أوقات محددة يمكن أن يقلل من استهلاك الطاقة. الأجهزة الذكية تتيح لك التحكم في التكييف عن بُعد، مما يسهل تعديله حسب حاجتك.

3. تحسين عزل المنزل
   لمنع تسرب الهواء البارد، تأكد من إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام واستخدام الستائر لخفض دخول حرارة الشمس.

4. صيانة التكييف بانتظام
   نظافة الفلاتر وصيانة التكييف بشكل دوري تحسن كفاءته وتخفض من استهلاك الكهرباء.

5. دمج التكييف بالمراوح
   استخدام المراوح جنباً إلى جنب مع التكييف يسهم في توزيع الهواء البارد بشكل متساوٍ، مما قد يقلل من الحاجة لخفض درجة حرارة التكييف.

6. ترشيد الاستخدام
   تجنب تشغيل التكييف دون حاجة، وأطفئه عندما يمكن الاستفادة من التهوية الطبيعية.

7. شراء أجهزة كفوءة
   عند شراء تكييف جديد، احرص على اختيار جهاز يتمتع بتصنيف كفاءة طاقة مرتفع، ما يضمن استهلاكاً أقل للطاقة.

أهمية اتباع النصائح البسيطة والفعالة لتقليل استهلاك الطاقة 

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك خفض استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف، مما يساعدك على تقليل الفاتورة والحفاظ على البيئة في آنٍ واحد.

وفي وقت سابق، ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاَ لمجلس المحافظين، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، ومشاركة المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى حرصه على دورية انعقاد مجلس المحافظين، لمتابعة مختلف ملفات العمل، وخاصة ما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، والجهود المستمرة للارتقاء بها.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم، يستهدف مُناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المُهمة، ومتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات بشأنها، مشيراً إلى أنه من بين هذه الملفات المهمة ما يتعلق باستيداء حق الدولة، أو الإيجارات أو حق الانتفاع الخاصة بالوحدات السكنية التي تم تنفيذها لصالح المواطنين الذين كانوا يقطنون المناطق غير الآمنة، تلك الإيجارات التي تمثل نظير المساهمة في أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها لهذه الوحدات، حفاظاً على المشروعات السكنية الحضارية التي تم تنفيذها على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي