عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الفلاحين: البطاطس هترخص وبيننا وبين الاكتفاء الذاتي من السكر خطوة

 نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

زف حسين أبو صدام   نقيب الفلاحين  ، أنباءا سارة للمواطنين الليلة ، قائلا : "اننا نصدر فقط الفائض من المنتجات الزراعية لدينا"، كما ان بيننا وبين الاكتفاء الذاتي من السكر "خطوة".

المنتجات الزراعية

وأضاف نقيب الفلاحين، خلال  تصريحات تليفزيونية لبرنامج مصر جديدة المذاع على قناة etc، وينقله موقع  تحيا مصر  :" البقدونس كان بيتاخد فوق الخضار" وعدم وجود أي عائد اقتصادي منه  وذلك سبب التوقف عن زراعته".

وتابع نقيب الفلاحين، :" القمح أهم محصول شتوي في مصر، بل أهم محصول على الإطلاق".

وأكد نقيب الفلاحين أن  أسعار البطاطس ستشهد تراجع ملحوظ بحلول شهر نوفمبر المقبل، وهذا الانخفاض سيبدأ تدريجيًا مع بداية طرح العروة الجديدة في الأسواق.

ونوه بأن معظم مخزون  البطاطس  الحالي يتم تخزينه للاستخدام كتقاوي، مما يؤخر عملية انخفاض الأسعار حتى ظهور المحصول الجديد.

أسعار البطاطس هترخص

وأشار إلى  أن أسعار البطاطس تشهد ارتفاعًا طفيفًا خلال الفترة الحالية وحتى شهر نوفمبر، وذلك نتيجة لتغيرات في توافر المحصول والتي تأتي تزامنًا مع انتهاء العروة الحالية، كما أن العروة الجديدة للطماطم لم تطرح بعد بشكل كبير، مما يؤدي إلى تقلبات في الأسعار.

وأتم نقيب الفلاحين:"  شهر نوفمبر سيشهد تحسن في توافر البطاطس، مما يسهم في خفض الأسعار بنسبة كبيرة قد تصل إلى النصف اي حولي ١٢ جنيه، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على سوق الخضروات".

كشف نقيب الفلاحين عن مخاطر نقص الأسمدة وتأثيرها على المحاصيل الزراعية خصوصا في هذا التوقيت الذي يزرع فيه المحصول الصيفي.

نقيب الفلاحين يناشد بسرعة حل أزمة الأسمدة

واوضح حسين ابو صدام نقيب عام الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان صناعة الأسمدة هي صناعي استراتيجيه لا غنى عنها والدوله تسعى في بكل جهد لزياده انتاج الاسمده خصوصا ان مصر تصدر بمئات المليارات اسمده

واكد على ان الاسمده اهم مستلزم من مستلزمات الزراعه يستطيعون الزراعه في مصر بدون الاسمده التي لا غنى عنها ولا بديل لها مشيرا الى انه الانفراج القادمه لا محال ولكن ما يريدونه هو السرعه في حل هذه الازمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي