عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: البنتاجون من أهم العارفين قيمة مصر

 سمير فرج
سمير فرج

تحدث اللواء  سمير فرج  ، المفكر الاستراتيجي، على لقاء الرئيس السيسي مع الفريق أول تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، قائلا :" تشارلز براون يعد القائد الفعلي للجيش الأمريكي طبقا لعقيدة الولايات المتحدة".

سمير فرج: الرئيس السيسي وضح لرئيس الأركان الأمريكي سياسة واستراتيجية مصر

وأضاف اللواء سمير فرج ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" ، وينقله موقع  تحيا مصر ، : "لقاء الرئيس السيسي مع الفريق أول تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية من أهم اللقاءات العسكرية".

وتابع اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي،: "الرئيس السيسي وضح لرئيس الأركان الأمريكي سياسة واستراتيجية مصر".

وأشار: "البنتاجون من أهم العارفين قيمة مصر في أمريكا ويدعموها بشكل دائم، وحريصون على سلامة واستقرار مصر لكونها عامود المنط".

سمير فرج: إيران تخاف من رد فعل إسرائيل حال توجيه ضربة لتل أبيب

وفي سياق متصل سلط اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، الضوء على مستجدات الأوضاع في المنطقة، موضحا  أن إيران تعيش ورطة كبيرة وخطيرة بسبب الرد على إسماعيل هنية ".

وأضاف اللواء دكتور سمير فرج ، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :" :" إيران تخاف من رد فعل  إسرائيل  حال توجيه ضربة لتل أبيب، لأن الرد سيكون ضد المفاعلات النووية".

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج:" أن إيران تحملت 13 سنة عقوبات وشعبها في ظروف صعبة اقتصاديًا، ويتبقى لها عام واحد وتنتج القنبلة النووية وتدخل نادي الدول النووية وهي لا تريد أن تخسر جهد السنوات الماضية".

سمير فرج: إيران تعيش في ورطة كبيرة 

ونوه بأن مندوب حماس في المفاوضات موجود في مصر ولكنه لا يشارك في مائدة النقاش، معقبا:" مصر تصر على خروج كل جنود الاحتلال من معبر رفح".

وسابقا علق اللواء  سمير فرج ، المفكر الاستراتيجي، على أخر تطورات القضية الفلسطينية، قائلا :"إسرائيل رفضت دخول الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرًا إلى قطاع غزة".

تطورات القضية الفلسطينية

وأضاف سمير فرج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر ،  :" من الممكن أن تحدث حرب إقليمية في المنطقة؛ إذا استمرت الحرب في قطاع غزة".

ونوه اللواء  سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، بأن نتنياهو يريد السيطرة الكاملة على محور نتساريم لفصل قطاع غزة، وما يفعله هو إعاقة لأي اتجاه إلى السلام في المنطقة، معقبا :"تفكير صهيوني بحت".

تابع موقع تحيا مصر علي