عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت الكمار: الدولة حريصة على تعزيز مشاركة الشباب بالعمل السياسي وهناك إرادة حقيقية لتمكينهم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة القيم بمجلس النواب، على أهمية البرنامج الذي تتبناه الحكومة لتعزيز المشاركة السياسية للشباب وتمكينهم، مشيرًا إلى أنه تم قطع خطوات كبيرة من جانب الدولة في تمكين الشباب وتعزيز مشاركاتهم بتوجيهات الرئيس السيسي.

مدحت الكمار: الدولة حريصة على تعزيز مشاركة الشباب بالعمل السياسي وهناك إرادة حقيقية لتمكينهم

ونوه "الكمار"، في تصريح صحفي له اليوم، بعمل الدولة على تعزيز انخراط الشباب واشراكهم في العمل المجتمعي والسياسي، بالإضافة إلى تمكين الشباب اقتصاديا بالإضافة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك من خلال تحفيز الشباب والنشء على المشاركة المجتمعية في الأنشطة التنموية والتطوعية، والاستمرار في تمكين الحركة الكشفية وحركة بيوت الشباب للقيام بدور مجتمعى أكثر تأثيرا.

مواصلة الدولة دعم وتنظيم والتوسع فى إنشاء الكيانات الشبابية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى مواصلة الدولة دعم وتنظيم والتوسع فى إنشاء الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة فى مختلف المحافظات، والاستمرار كذلك فى تعزيز التواصل مع مختلف فئات الشباب والنشء داخل مصر ومن شباب المصريين في الخارج من الأجيال المختلفة.

ونوه نائب القليوبية، بعمل الحكومة وبتوجيهات الرئيس السيسي، على إنشاء قاعدة الكترونية تشمل الكفاءات الشابة القادرة على تولى مسؤولية العمل السياسي والإدارى فى مختلف المجالات والقطاعات الحكومية ووضع برامج لتأهيل الكوادر الشابة فى المجالات الإدارية والقيادية. والتوسع فى برنامج "أهل مصر" لشباب المحافظات الحدودية وزيارتهم للمشروعات القومية والمناطق السياحية وتقديم دورات لتنمية المهارات والأمن القومى والتثقيف السياسي العام.

الدولة تولي أهمية كبيرة للشباب عبر مختلف المبادرات والأطر لتعزيز

واختتم النائب مدحت الكمار، أن الدولة تولي أهمية كبيرة للشباب عبر مختلف المبادرات والأطر لتعزيز مشاركاتهم السياسية واندماجهم في المجتمع إيمانا بدور الشباب في الحاضر والمستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي