عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: إيران تخاف من رد فعل إسرائيل حال توجيه ضربة لتل أبيب

 سمير فرج
سمير فرج

تحدث اللواء دكتور  سمير فرج  ، المفكر الاستراتيجي، عن مستجدات الأوضاع في المنطقة، قائلا :" إن إيران تعيش ورطة كبيرة وخطيرة بسبب الرد على إسماعيل هنية ".

اغتيال إسماعيل هنية

وأضاف اللواء دكتور سمير فرج ، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع   تحيا مصر  ، :" إيران تخاف من رد فعل إسرائيل حال توجيه ضربة لتل أبيب، لأن الرد سيكون ضد المفاعلات النووية".

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج:" أن إيران تحملت 13 سنة عقوبات وشعبها في ظروف صعبة اقتصاديًا، ويتبقى لها عام واحد وتنتج القنبلة النووية وتدخل نادي الدول النووية وهي لا تريد أن تخسر جهد السنوات الماضية".

سمير فرج: إيران تعيش في ورطة كبيرة 

ونوه بأن مندوب حماس في المفاوضات موجود في مصر ولكنه لا يشارك في مائدة النقاش، معقبا:" مصر تصر على خروج كل جنود الاحتلال من معبر رفح".

وفي وقت سابق  قال اللواء  سمير فرج  المفكر الاسترايجي، إن أمريكا وأوروبا تريدان إجراء انتخابات في غزة من أجل تشكيل حكومة تكنوقراط، معقبا:" مصر رفضت مقترحات  أمريكا  بشأن الدخول لمدة 6 أشهر والسيطرة على قطاع غزة".

سمير فرج: مصر رفضت مقترحات أمريكا بشأن الدخول لمدة 6 أشهر والسيطرة على قطاع غزة

وأضاف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، في مداخلة هاتفية ب برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  :" الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض كل المقترحات المتعلقة بدخول القوات المصرية للقطاع، مستكملا:" مصر تؤيد سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة".

وأردف اللواء سمير فرج المفكر الاسترايجي، :" إسرائيل رفضت دخول الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى قطاع غزة، و الرئيس محمود عباس يدرك جيدا أن اسرائيل لم تقبل ذهابه إلى قطاع غزة".

سمير فرج : من الممكن أن تحدث حرب إقليمية في المنطقة 

وفي تصريحات مماثلة تحدث اللواء  سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على أخر تطورات القضية الفلسطينية، موضحا أن إسرائيل رفضت دخول  الرئيس الفلسطيني  محمود عباس مؤخرًا إلى قطاع غزة.

تطورات القضية الفلسطينية

ولمزيد من التفاصيل أضاف سمير فرج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى :" من الممكن أن تحدث حرب إقليمية في المنطقة؛ إذا استمرت الحرب في قطاع غزة". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي