عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من سيدرس مادة العلوم المتكاملة؟ متحدث التعليم يوضح

العلوم المتكاملة
العلوم المتكاملة

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة عن المعلم الذي سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة، التي تتضمن مادة الفيزياء والكيمياء والأحياء، والتي تم دمجها في مادة واحدة طبقا للمنظومة الجديدة التي سيتم تطبيقها هذا العام على طلاب المرحلة الثانوية.

 

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: موجه المادة هو الذي يحدد المعلم الذي سيدرس مادة العلوم المتكاملة


واوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان مادة العلوم المتكاملة هي ماده سوف تشتمل على العلوم والمعارف الخاصه بالكيمياء والفيزياء والاحياء الهدف منها في النهايه هو المعرفه الكامله للطالب عن هذا العلم المتكامل ما بين مختلف هذه التخصصات.


وكشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، ان الذي سيقوم بتدريس هذه الماده مادة العلوم المتكاملة ربما يكون مدرس الفيزياء او مدرس الكيمياء او مدرس الاحياء.


واشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، الى ان موجه الماده في كل مدرسه هو الذي سيوجه المدرس الذي سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة، مستدركا ان هناك عوامل سوف تحدد من سيقوم بتدريس هذه الماده من منها عدد المدرسين في المدرسة.

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: لن يتم الاستغناء عن أي معلم


واكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، على انه لن يتم الاستغناء عن اي من مدرسين مادة  الفيزياء او الكيمياء او الاحياء وسوف يتم توزيعهم جميعا على المدرسه من اجل وسوف يقوم اي منهم بتدريس هذه الماده ماده العلوم المتكامله وسوف يكون هناك تنظيم عاجل لادراج الحصه بالمدرسين على مستوى كامل.

واستدرك المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، ان الوزاره تسعى لدعم المعلم مشيرا الى الى القرار الذي صدر بشان انه سيكون هناك زياده في اجر المدرسين الذين يدرسون بالحصة.

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: الدراسة في موعدها المحدد

واختتم المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة انا الدراسة في موعدها المحدد في 21 سبتمبر ولم يتم اي تغيير لجميع المدارس في الموعد المتفق عليه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي