عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم توضح حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي لطلاب الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لم يتم إلغاء مادة الحاسب الآلي لطلاب الثانوية العامة بل وردت نشاط اختياري فى القرار الوزارى تحت اسم التكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات حيث يختار الطالب ما بين التكنولوجيا وهى الحاسب الآلي أو ريادة الأعمال والمشروعات.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الصف الثالث الثانوي بدءا من العام الدراسي الجديد للطلاب المستجدين بدون الجيولوجيا والفلسفة وعلم النفس.

الثانوية العامة 2024/2025

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا يوجد تغيير في نظام الدراسة أو الامتحانات في الصف الثالث الثانوي.

إعادة هيكلة الثانوية العامة

واكدت الوزارة أن إعادة هيكلة الثانوية العامة تركزت على تحديد مواد بعينها بهدف إتاحة الفرصة للمعلم لتدريسها وفقا لعدد الساعات المعتمدة لكل مادة وكذلك تنمية مهارات الطلاب والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم إلغاء تدريس مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوى العام.

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية وسيتم تدريسها فى الصف الثانى الثانوى العام وستكون مادة تخصص.

تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المواد التي سيدرسها طلاب الصف الأول الثانوي 2024،2028، هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية

وكان أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وكشف الوزير عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء، كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

تابع موقع تحيا مصر علي