عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصر الله: استهدفنا قاعدة غليلوت للمخابرات العسكرية الإسرائيلية.. وعملياتنا تمت بنجاح

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن ‏نصر الله، أن تم استهداف قاعدة غليلوت للمخابرات العسكرية الإسرائيلية المسماة شعبة أمان وتضم الوحدة 8200، مشيراً إلى أن الهجوم الذي تم شنه صباح اليوم تم بنجاح وسط فشل إسرائيلي إستخباراتي. 

نصر الله: العجلة في الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر كان يمكن أن تعني الفشل

وقال نصر الله في كلمة له رصدها موقع تحيا مصر:" إسرائيل اعتدت قبل أسابيع على الضاحية الجنوبية لبيروت في تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. والعجلة في الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر كان يمكن أن تعني الفشل". 

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله 

‏وأضاف: “ كنا ندرس ما إذا كان محور المقاومة سيرد في وقت واحد ونحن تريثنا حتى نعطي فرصة للمفاوضات بشأن غزة.. ونتيجة التشاور قررنا أن نقوم بعمليتنا بشكل منفرد لاعتبارات ستظهر مع الوقت”. 

وتابع قائلاً:" وضعنا ضوابط للرد بألا يكون الهدف مدنيا علما أن هناك شهداء مدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت"، مشيراً إلى أن: “ عملية اغتيال القيادي شكر شاركت فيها المخابرات العسكرية وسلاح الجو الإسرائيلي”. 

نصر الله: كل المسيرات التي أطلقت من البقاع عبرت الحدود اللبنانية الفلسطينية بسلام باتجاه الأهداف المحددة

‏كما أشار نصر الله إلى أن قاعدة غليلوت للمخابرات العسكرية الإسرائيلية المسماة شعبة أمان وتضم الوحدة 8200 وعدد من الثكنات في الجليل والجولان تم إستهدافه في هجوم اليوم.

ومضي يقول أن:" القرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات..و كل المسيرات التي أطلقت من البقاع عبرت الحدود اللبنانية الفلسطينية بسلام باتجاه الأهداف المحددة".

نصر الله:حديث العدو عن أنه استهدف صواريخ باليستية كانت معدة لاستهداف تل أبيب كذب

‏و أكد الأمين العام لحزب الله أن:" لأيام والليالي ستكشف حقيقة ما جرى جراء عملياتنا رغم تكتم العدو". 

‏وقال أن:" حديث العدو عن أنه استهدف صواريخ باليستية كانت معدة لاستهداف تل أبيب كذب.. فالعدو بدأ  غاراته قبل نصف ساعة من عمليتنا ما يدل على أنه لم يكن لديه معلومات استخبارية". 

‏واضاف نصر الله:" نحن أمام سردية إسرائيلية كاذبة وفشل استخباري وعمليتنا تمت بنجاح". 

تابع موقع تحيا مصر علي