عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم الفجر.. هل نجح حزب الله في ضرب مقر الموساد والشاباك الإسرائيلي؟

من الهجوم الإسرائيلي
من الهجوم الإسرائيلي في لبنان

وسط اشتعال الجبهة الشمالية، انتشر خلال الساعات الماضية تقارير إعلامية عبرية "متضاربة" تتحدث عن استهداف مقرا جهاز الموساد والشاباك الإسرائيلي، خلال الضربات التي شنها حزب الله اليوم على أهداف عسكرية إسرائيلية رداً على هجوم الفجر الذي شنته الدولة العبرية ضد أهداف تابعة لحزب الله في العمق اللبناني. 

استهداف مقر الموساد والشاباك

فبحسب قناة 12 العبرية، ذكرت نقلاً عن مصادر إسرائيلية، إن حزب الله اللبناني استهدف مقرات الموساد، والشاباك، والاستخبارات العسكرية في تل أبيب.

من الهجوم الإسرائيلي في لبنان اليوم 

فيما أشارت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” إلى أن حزب الله كان "يخطط" لشن هجوم على قاعدة استخباراتية للجيش الإسرائيلي. 

كما رجحت الصحيفة العبرية إلى أن حزب الله خطط لإطلاق صواريخ هذا الصباح على قاعدة غليلوت بالقرب من هرتسليا، حيث تتمركز عدة وحدات استخباراتية تابعة للجيش الإسرائيلي ومقر الموساد، بحسب تقييمات إسرائيلية.

حزب الله يلمح بالتصعيد.. وإسرائيل تتوعد بالرد

وكان حزب الله أعلن أنه قام بإنهاء رده على اغتيال القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر لهذا اليوم، ملمحا إلى أن ردودا أخرى قد تأتي غدا.

وقال حزب الله أيضا إن مزاعم إسرائيل بشأن تعطيل عملياته بالضربات الاستباقية التي نفذتها صباح اليوم في جنوب لبنان “تتناقض مع الحقائق على الأرض وسوف يدحضها زعيم الحزب حسن نصر الله في وقت لاحق اليوم”

بدوره، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي صباح اليوم في مقر جيش الدفاع الإسرائيلي في تل أبيب إن:" إسرائيل دمرت آلاف الصواريخ التي أطلقها حزب الله هذا الصباح". 

وقال "لقد رصدنا هذا الصباح استعدادات حزب الله لمهاجمة إسرائيل، وبالتشاور مع وزير الدفاع ورئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي، أصدرنا تعليماتنا لجيش الدفاع الإسرائيلي بالتحرك بشكل استباقي لإزالة التهديد".

وأضاف: "منذ ذلك الحين، يعمل الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف لإحباط التهديدات. فقد دمر آلاف الصواريخ الموجهة إلى شمال البلاد؛ كما أنه يحبط العديد من التهديدات الأخرى ويعمل بقوة كبيرة - سواء في الدفاع أو الهجوم".

وتابع قائلاً "نحن عازمون على بذل كل ما في وسعنا لحماية بلدنا، وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بسلام، ومواصلة اتباع قاعدة بسيطة: من يؤذينا نؤذيه".

تابع موقع تحيا مصر علي