عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|وسط تخوفات من حرب شاملة.. ‏الخطوط الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم

الطيران الأردني
الطيران الأردني

أفادت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأحد، أن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية علقت رحلاتها إلى بيروت اليوم، وذلك في خضم التصعيد الأخير بين  حزب الله وإسرائيل  منذ الفجر بعد قيام تل أبيب بشن هجمات استباقية في العمق اللبناني، فيما رد حزب الله بشن ضربات باستخدام مئات الصواريخ ضد مواقع إسرائيلية. 

‏الخطوط الجوية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية سامر المجال، إنه تم تعليق جميع الرحلات الجوية إلى بيروت.

 ‏الخطوط الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت اليوم

وسبق أن أعلنت الشركة الجوية، عن تسيير ثلاث رحلات الاثنين والثلاثاء والأربعاء لنقل المسافرين الأردنيين الراغبين بالعودة من بيروت إلى عمّان.

ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات وزارة الخارجية بالطلب من الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان مغادرة بيروت في ظل هذه التوترات التي تشهدها البلاد. 

وذكرت وسائل إعلام أردنية أنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات في هذه المرحلة وبالتنسيق مع السلطات المعنية وحسب المستجدات. 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن بمشاركة حوالي مائة طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بضرب آلاف منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله.

وذكرت صحيفة Jerusalem Post أنه في حوالي الساعة الخامسة صباحاً، قام الجيش الإسرائيلي بضرب أهداف بشكل استباقي ومستقل حيث كان حزب الله على وشك شن المزيد من الهجمات القاتلة على إسرائيل.

و بدوره، أعلن حزب الله أنه أطلق نحو 320 صاروخا على شمال إسرائيل، منذ حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح الأحد، بما في ذلك مناطق مثل صفد وعكا، و11 قاعدة عسكرية. 

وأشارت الصحيفة العبرية نقلاً عن الجيش الإسرائيلي إلى أن:" نجاح حزب الله وحجم هجماته كان أقل مما كان يدعيه، رافضًا إعطاء تفاصيل، قائلاً إن هذا من شأنه أن يقع في فخ السماح لحزب الله بإجراء تعديلات سريعة". 

يأتي ذلك فيما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ومصدر أمني إن غارة جوية إسرائيلية على سيارة في بلدة الخيام بجنوب لبنان الأحد أسفرت عن مقتل شخص.

وأعلن حزب الله إن هجماتها جاءت ردا على اغتيال إسرائيل للقائد الأعلى للحزب في غارة على إحدى ضواحي بيروت الشهر الماضي. 

طوارئ في إسرائيل وإلغاء الرحلات الجوية 

وأعلنت هيئة مطارات إسرائيل صباح الأحد أن الرحلات المغادرة من مطار بن جوريون ستتأخر لعدة ساعات، وسيتم تحويل الرحلات المتجهة إلى مطار بن جوريون إلى مطارات بديلة في المنطقة. وأضافت أنه تم إبلاغ شركات الطيران بأن الأجواء في إسرائيل ستظل مغلقة حتى الساعة العاشرة صباحًا على الأقل. 

تابع موقع تحيا مصر علي