عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسي لبناني يكشف تطورات الأوضاع بين حزب الله وإسرائيل

حزب الله
حزب الله

ألقى الكاتب محمد سعيد الرز، المحلل السياسي اللبناني، الضوء على تطورات الأوضاع بين حزب الله وإسرائيل، قائلا :" حزب الله أطلق 300 صاروخ كاتيوشا".

تطورات الأوضاع بين حزب الله وإسرائيل

وأضاف الكاتب محمد سعيد الرز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" رد حزب الله على إسرائيل حمل عدة رسائل، أبرزها أن الحزب استعاد توازن الردع وهذا ما شكل مبرر وجوده ودوره في المقاومة، معقبا :" هذا التوزان اختل بعد عمليات الاغتيال الأخيرة".

وتابع الكاتب محمد سعيد الرز، :" الرد أيضا استهدف موقعا حساسا في إسرائيل ويقال في وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حزب الله استهدف مقر الشاباك والموساد أو مواقع مخابراتية في إسرائيل، وهذا ما يعني أن الرد كان مدروسا باستخدام الكاتيوشا والطائرات المسيرة، حيث لم يستخدم الحزب صواريخه الذكية والدقيقة وبعيدة المدى".

رد حزب الله على إسرائيل حمل عدة رسائل

ونوه بأن رد حزب الله يشكل ضغطا على  إسرائيل  خاصة فيما يتعلق بمفاوضات الهدنة في قطاع غزة، معقبا:" صواريخ حزب الله كان هدفها مقر الشاباك والموساد الإسرائيلي".

وأنهى :"صواريخ حزب الله تستهدف الضغط على المفاوض الإسرائيلي في جولة المفاوضات الحالية، و الجبهة اللبنانية باتت مرتبطة بالمفاوضات في غزة".

وفي وقت سابق نشر موقع “واللا” العبري تقرير يتحدث فيه عن أحد مخاوف إسرائيل في وقوع حرب واسعة النطاق مع حزب الله، ويأتي ذلك في خضم التصعيد الأخير والذي وقع بين الحزب المدعوم من إيران مع إسرائيل وشن تل أبيب بإستخدام 100 مقاتلة هجوم فجر اليوم ضد حزب الله في العمق اللبناني.

إسرائيل تتخوف من استهداف محطات الكهرباء 

وذكر التقرير العبري، الذي نقله تحيا مصر  أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال حدوث سيناريو  أسوأ وهو إلحاق أضرار بمحطة توليد الكهرباء التابعة لشركة الكهرباء. 

وذكر أورين هيلمان، الخبير في مجال الطاقة ونائب الرئيس السابق لشركة الكهرباء، أن “البنية التحتية الكهربائية في إسرائيل، تتعرض محطات توليد الكهرباء وشبكة الكهرباء وغيرها من المرافق لضربات صاروخية، لذلك فمن المحتمل أنه في حالة حرب واسعة النطاق، سيكون هناك ضرر كبير في إمدادات الكهرباء في الداخل الإسرائيلي”.

تابع موقع تحيا مصر علي