عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تباين مؤشرات البورصة في منتصف تداولات اليوم

تحيا مصر

تباينت مؤشرات البورصة في منتصف تداولات اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس، حيث صعد مؤشر الأسهم المتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 1.4%، مع انخفاض مؤشر البورصة الرئيسي.

مؤشر البورصة الثانوي للشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 يقفز بنسبة 1.4%

وقفز مؤشر البورصة الثانوي للشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان الذي يرصده تحيا مصر، خلال جلسة التداول بنسبة 1.4%، مسجلًا 6،996 نقطة، بينما زاد المؤشر الأوسع نطاقًا «إيجي إكس 100» متساوي الأوزان بنسبة 1%، مُسجلًا 9،980 نقطة.

تعاملات المستثمرين المحليين لشراء الأسهم في منتصف تداولات اليوم تميل وسط توجه العرب والأجانب للبيع

بينما مالت تعاملات المستثمرين المحليين لشراء الأسهم في منتصف تداولات اليوم، وسط توجه العرب والأجانب للبيع، بينما بلغ إجمالي قيمة التداولات في منتصف تداولات اليوم نحو 2.3 مليار جنيه.

تراجع 41 سهم في منتصف جلسة التداولات

وقفز 111 سهمًا في منتصف جلسة التداولات، بينما تراجع 41 وبقي 57 دون تغيير.

إيهاب دسوقي الخبير الاقتصادي: لا شك أن البورصات بصفة عامة من سماتها التذبذب فهذا وضع طبيعي

هذا وقال إيهاب دسوقي الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: لا شك أن البورصات بصفة عامة من سماتها التذبذب فهذا وضع طبيعي، لا يمكن للبورصات أن تستمر في الارتفاع بصورة مستمرة أو الانخفاض فالتقلب سمة من سماتها، ولكن الأمر يختلف من الدول المتقدمة للدول النامية، فالتذبذب يكون منخفض في الدول المتقدمة أما في الدول النامية ومنها مصر يكون التذبذب مرتفع.

إيهاب دسوقي: مصر تأثرت بالاقتصاد العالمي فوقع انخفاض كبير في عدد من البورصات بسبب تأخر البنك الفيدرالي في خفض سعر الفائدة

وتابع إيهاب دسوقي، مصر تأثرت بالاقتصاد العالمي، فوقع انخفاض كبير في عدد من البورصات بسبب تأخر البنك الفيدرالي في خفض سعر الفائدة بالإضافة إلى خروج الأموال الساخنة التي تخص الاقتصاد المصري وهذا لا يعد خسائر للاقتصاد بل خسائر في أسعار الأسهم. 

محمد بدرة الخبير الاقتصادي في تصريح خاص: مردود مما حدث من تأثيرات في الأسواق العالمية وبالنسبة لي هو شئ معلوم

واستطرد، محمد بدرة الخبير الاقتصادي في تصريح خاص: مردود مما حدث من تأثيرات في الأسواق العالمية وبالنسبة لي هو شئ معلوم، لأن منذ يوم الجمعة الماضي و البورصات العالمية شهدت انهيار وهذا نتيجة عدم استيضاح البيانات من الأسواق الأمريكية وهو ما أثر علينا في مصر يومي الأحد والإثنين الماضيين.

تابع موقع تحيا مصر علي