عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الكهرباء تسرع من وتيرة تركيب العدادات الكودية لمواجهة التعديات

مصادر: تعليمات صارمة من وزير الكهرباء لتركيب العدادات الكودية ورصد المخالفين بوحدات GBS

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن خططها لتركيب 150 ألف عداد كودي شهريًا في خطوة تهدف إلى توسيع استخدام العدادات الكودية في مختلف المباني، بما في ذلك الأبنية المخالفة، وذلك للحفاظ على قطاع الكهرباء وضمان تحقيق أهداف الوزارة.

توجيهات الوزير بتسريع وتيرة التركيب

في هذا السياق، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أصدر توجيهات حازمة للشركة القابضة لكهرباء مصر بضرورة بدء شركات التوزيع في تركيب 150 ألف عداد كودي شهريًا. 

فيما يأتي هذا القرار بهدف تسريع عمليات تركيب العدادات والبدء الفوري في تحصيل الاستهلاك، تحقيقًا لمستهدفات الوزارة الطموحة.

تركيب العدادات الكودية: خطوة لحماية قطاع الكهرباء

وفقًا لقرار سابق لوزارة الكهرباء، تم البدء في تركيب العدادات الكودية في جميع الأبنية المخالفة، بغض النظر عن الوضع الإنشائي لهذه المباني. وتؤكد الوزارة أن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو الحفاظ على حقوق الدولة وضمان استمرار قطاع الكهرباء بشكل مستدام.

تركيب وحدات حرارية "جي بي إس" لرصد المخالفات

من جهة أخرى، صرحت مصادر بوزارة الكهرباء أن شركات التوزيع بدأت في تركيب وحدات حرارية "جي بي إس" على كافة المحولات الرئيسية في المحافظات. وتهدف هذه الخطوة إلى مراقبة المتهربين من دفع فواتير الكهرباء والكشف عن المتلاعبين وسارقي التيار الكهربائي، في إطار جهود الوزارة لضبط القطاع.

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة سرقة التيار الكهربائي وتبسيط الإجراءات، أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توجيهات جديدة تقضي بتحميل رسوم المعاينة على قيمة المقايسة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع. 

الكهرباء تعزز إجراءات مكافحة سرقة التيار الكهربائي بقرار جديد لتيسير تركيب العدادات الكودية 

ويأتي هذا القرار ضمن إطار سعي الوزارة لتذليل العقبات التي تعترض عملية تركيب العدادات الكودية للمخالفين وسارقي التيار، في وقت تشهد فيه البلاد اهتماماً متزايداً بتنظيم استخدام الطاقة والحفاظ على حقوق الدولة.

وزارة الكهرباء تطبق رسوم المعاينة على مقايسات العدادات الكودية لمكافحة سرقة التيار

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، أصدر توجيهاته بإزالة كافة العقبات التي تعرقل عملية تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين وسارقي التيار الكهربائي.

تابع موقع تحيا مصر علي