عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكري ميلاد حسين الجسمي.. كيف ارتبط اسم الفنان الإماراتي بمصر؟

حسين الجسمي
حسين الجسمي

يحل اليوم الأحد الموافق 25 من شهر أغسطس، ذكرى ميلاد حسين الجسمي، أحد أهم نجوم الإمارات والذي ارتبط اسمه ارتباطا وثيقا بمصر، فدائما ما يغني أغاني وطنية عن الشعب المصري وحب مصر، ودائما ما يخرج ويكشف مدى ارتباطه بالجمهور المصري.

ذكرى ميلاد حسين الجسمي 

حسين الجسمي وفقا لما رصده موقع تحيا مصر هو فنان إماراتي شهير، كانت بدايته الفنية من خلال أغنية بودعك وحقق من خلاله نجاحات كبيرة بصوته العذب والمميز، أما عن شهرته في مصر فكانت من خلال أغنية "بحبك وحشتيني" من فيلم الرهينة والذي يخوض بطولته الفنان أحمد عز إلى جانب الفنانة ياسمين عبد العزيز، وكان يظن الجمهور في البداية إلى أنها أغنية رومانسية ولكن اكتشفوا بعد ذلك بأنها أغنية مقدمة خصيصا لمصر، خاصة بعدما هاجر احمد عز من بدله إلى إيطاليا ليكتشف أنه لا يوجد أحن من بلده عليه.

حسين الجسمي 

وبعدها بدأ حسين الجسمي يصبح صوت من اصوات مصر فلا يوجد مناسبة وطنية الا وقدم بها أغنية باللهجة المصرية لعل أبرزها أغنية بشرة خير والتي حققت الملايين من المشاهدات عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب وتصدرت الشوارع المصرية بشكل كبير.

اغاني وطنية مصرية للمطرب حسين الجسمي 

وبعدها قدم أيضا العديد من الأغنيات المصرية الوطنية من بينها: "مبروك لمصر"، "مساء الخير"، "تسلم ايدينك"، "اجدع ناس"، "بشرة خير"، "رسمنالك"، "سيادة المواطن"، "هذه مصر"، "فرحان بمصر"، "متخافوش على مصر، رمضان في مصر". 

حسين الجسمي 

وبسبب ارتباط صوت حسين الجسمي الوثيق بالمناسبات الوطنية، حرص على التواجد في الحفلات الوطنية التي تقيمها الدولة كحفلات عيد الشرطة ويوم الشهيد وغيرها والتي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى أنه في إحدى الحفلات مازحه الرئيس بسبب طلبه في تلك الاحتفالية رغم أنه لم يمر أكثر من أسبوع على زواجه.

اغاني حسين الجسمي المصرية تتصدر الاكثر استماعا 

لم ينتشر حسين الجسمي في مصر بالاغاني الوطنية بفقط، بل قدم مجموعة من الأغنيات التي تحمل في طبعها حالة من الترفيه لمست قلوب الجمهور وأصبحت الاغاني الرسمية لهم في حفلات الزفاف والمناسبات من بينهم أغنية "لقيت الطبطبة" والتي حققت نجاحات واسعة وحصدت ملايين المشاهدات وأصبحت الاكثر استماعا في مصر. 

تابع موقع تحيا مصر علي