عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير يوافق على تعيين رئيس أسترازينيكا بغرفة صناعة الأدوية لاستكمال المدة المتبقية من الدورة الانتخابية

كامل الوزير
كامل الوزير

أقر كامل الوزير نائب رئيس مجلس  الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تعيين رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا حاتم صلاح حسني الورداني، بغرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات.

وزير الصناعة يوافق على التعيين لاستكمال المدة المتبقية من الدورة الانتخابية 

وهو ما كشفه قرار نشر في الجريدة الرسمية يرصده تحيا مصر، يوضح أن وزير الصناعة وافق على التعيين لاستكمال المدة المتبقية من الدورة الانتخابية 2021-2025.

وذلك بعد الاطلاع على كتاب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، محمد السويدي، وكتاب رئيس غرفة صناعة الأدوية جمال الليثي في 18 يوليو الماضي.

تصريحات كامل الوزير

على الصعيد الآخر، قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أن الدولة المصرية تستهدف في الفترة المقبلة العمل على زيادة الصادرات وخاصة الصناعات التي بها قيمة مضافة محليا كبيرة، وفي هذا الإطار فيمكن تقديم حوافز تصديرية لقطاع السيارات من أهمها الدعم المباشر على تكلفة النقل للعديد من الأسواق.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء إلى أنه سوف تقوم الحكومة باستكمال مبادرة الـ15% الخاصة بتمويل الصناعة؛ وسوف يتم تحديد القطاعات المستهدف النهوض بها، مؤكداً حرص الوزارة على توفير كل أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للإنتاج والتوسع في السوق المصري والتصدير.

كامل الوزير: السوق المصري يمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية التي تؤهله لقيام صناعة سيارات قوية

وأضاف الوزير أن السوق المصري يمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية التي تؤهله لقيام صناعة سيارات قوية حيث يتوفر أمام الصناعة حجم سوق استهلاكي كبير هذا فضلا عن توافر الأيدي العاملة المؤهلة تمتاز بأجور منافسة وكذا وجود عدد كبير من الصناعات المغذية بالإضافة الى شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الشركاء التجاريين والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الاقليمية والعالمية والتي تمكن المنتجات المصرية من النفاذ لعدد كبير من الأسواق الخارجية بإعفاءات من الرسوم الجمركية.

هذا وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على احترامه الكامل وتقديره وكل العاملين بوزارة الصناعة للدور الكبير الذي يلعبه مجلس الشيوخ في دعم الصناعة المصرية، موضحًا ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين  بما يسهم في التغلب على التحديات التي تواجه قطاع الصناعة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية كبيرة في هذا القطاع الهام.

واستكمل، أن  الوزارة وضعت خطة شاملة للنهوض بهذا القطاع ترتكز على 7 محاور وتسابق الزمن للتغلب على كافة التحديات التي تواجه عملية  النهوض بقطاع الصناعة وتعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات، لافتا إلى أنه في إطار هذه الخطة  وخلال الفترة الماضية تم عقد العديد من اللقاءات الموسعة مع عدد من المستثمرين الصناعيين واتحاد الصناعات ورؤساء  الغرف الصناعية للوقوف على ما يواجههم من مشكلات والعمل على حلها وفقا لاجراءات تتسم بالدقة والسرعة والحوكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي