عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير يواجه معوقات الصناعة بقرارات جرئية.. والنواب يرحبون: منع غلق المصانع إلا من خلال الوزير يخلق الثقة بين المصنعين والدولة

كامل الوزير
كامل الوزير

وكيل صناعة النواب لـ تحيا مصر:عدم إغلاق أي مصنع إلا بموافقة حكومية خطوة ممتازة تسهم في النهوض بالصناعة
صناعة النواب: قرار حكيم يذيب بيروقراطية جهات الولاية
النائب أحمد سمير لـ تحيا مصر: منع غلق المصانع إلا بقرار الوزير يخلق الثقة بين المصنعين والدولة

اعتبر عدد من أعضاء مجلس النواب قرار الفريق كامل الوزي بمنع إغلاق أي منشأة صناعية إلا بقرار الوزير وبعد العرض على رئس مجلس الوزراء، بأنه مواجهة حقيقية لمعوزقات الصناعة والتنمية الصناعية في مصر، وخطوة جديدة نحو جذب المزيد من الاستثمارات.

النواب أكدوا في حديثهم لـ تحيا مصر على أن الصناعة هي قاطرة التنمية لذلك هي في حاجة إلى قرارات قوية يمكن من خلالها النهوض بالقطاع، في ظل ما يواجهه من تحديات كبيرة.

النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة، قال في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: إن القرار ممتاز، لكن ما يهمنا هي الضبطية القضائية الموجودة في كذا جهة متعددة، وما يهمنا هو أن يتم تحويل الضبطية القضائية لهيئة التنمية الصناعية بمعنى أي جهة حكومية لديها مشكلة مع مصنع ما تتدخل الهيئة وتكون هي الجهة الوحيدة المنوطة بالإغلاق.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن قرار وزير الصناعة بعدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بقرار منه وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، يعد خطوة على الطريق الصحيح تسهم في النهوض بالصناعة المصرية.

من جانبها، صفت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، قرار وزير الصناعة بعدم إغلاق أي منشآت صناعية إلا بقرار منه وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، أنه قرار حكيم يذيب من خلاله المعوقات التي كانت تواجه تلك المصانع والتي كان يتم غلقها بدون مبررات واضحة أحيانا وبسبب تدخل بعض الجهات أحيانًا أخرى لكن هذا القرار  يذيب بيروقراطية جهات الولاية.

وقالت "متى"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن كان هناك أزمة كبيرة فيما يخص المصانع المعلقة، وقد وصل عدد المصانع المغلقة إلى أرقام مهولة للغاية، لافتة إلى أن القطاع النصاعي كان في حاجة لقرار يطمأنهم ويجعل هناك بيئة ومناخ عمل آمن لهم.

وأعربت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن أملها في أن يتم استمرار نهج النهوض بالقطاع النصاعي عبر قرارات قوية نتسطيع من خلالها توفير بيئة جاذبة للمستثمرين وجذب الاستثمارات الأجنبية.

أعرب النائب أحمد سمير، عضو مجلس الشيوخ عن ترحيبه بقرار وزير الصناعة الفريق كامل الوزير بعدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بقرار من الوزير وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء.

وقال "سمير"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن الصناعة تمثل قاطرة للاقتصاد المصري وتحتاج إلى قرارات قوية تخلق نوع من الثقة بين المصنع والدولة المصرية، مشيرًا إلى ضرورة تلك الثقة كونها تؤثر القطاع الصناعي المتولي العملية الإنتاجية التي تؤثر على الاقتصاد المصري.

ولفت النائب إلى أن قرار منع غلق أي مصنع إلا برار من الوزير وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، يحقق تلك الثقة كما يعكس أن هناك رؤية أكثر استقرارًا وأنه لا غلق لأي مصنع إلا لأسباب جوهرية

تابع موقع تحيا مصر علي