عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تغيبه عن التكريم بالمهرجان القومي للمسرح.. الفنان أسامة عباس: اشكركم على تهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية عمري

الفنان أسامة عباس
الفنان أسامة عباس

خرج الفنان أسامة عباس في الساعات القليلة الماضية ليوجه الشكر للقائمين بالمهرجان القومي للمسرح المصري، وذلك على نيتهم في تكريمه بالدورة الماضية مشيرة إلى أنه شعور عظيم بتقديره بعد هذا العمر الذي اعطى به الكثير للفن.

احدث ظهور للفنان أسامة عباس 

وقال أسامة عباس في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ورصده موقع تحيا مصر: اشكر من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية عمري وهو ما يتمناه كل فنان في نهاية حياته أن يقدره زملائه والجمهور على المجهود الذي قدمه على مدار 55 سنة.

الفنان أسامة عباس 

وظهر أسامة عباس في الفيديو بملامح غريبة تنم عن كبر سنة ودخوله في حالة مرضية شديدة، تجعله غير قادر على الحركة كثيرا، كما ازداد وزنة للغاية وملامحه تغيرت تماما. 

ندوة تكريم أسامة عباس في المهرجان القومي للمسرح 

وكان من المقرر أن يقام ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح ندوة للفنان أسامة عباس، لكنه اعتذر في اللحظات الأخيرة وجاء نجله بدلا منه إلى الندوة ليكشف تفاصيل خاصة أن حياة والده، قائلا: والدي بدأ مشواره محاميًا بيشتغل في شركة الصبح وبعد الظهر يروح المسرح، وفضل عشر سنين جامع بين شغله في شركة النصر لـ التلفزيون وبليل بيروح المسرح وده كان مجهود كبير بس كان حابب ده؛ لأنه بيحب الفن جدًا ومن ضمن الأسباب الأساسية أنه بيشتغل في الشركة الصبح والمسرح بليل ويجمع بين العملين، وكان ملتزم أن عنده أسرة لازم يعولها وقعد فترة جامع بين العمل في الشركة والفن.

الفنان أسامة عباس 

واستكمل نجل أسامة عباس حديثه، قائلا: كانت النقلة الحقيقية في مشوار والدي الفني، عند مشاركته في الفوازير مع ثلاثي أضواء المسرح وحصل معه  تعارف سريع بينه وبين الجمهور، والناس بدأت تحبه والفوازير كانت محبوبة، واتجه بعدها أنه يبقى ممثل فقط، وهو كان وارث حب الفن من جدتي، لأنها كانت بتحب الفن وبتحب تتفرج على الأفلام وده مش متعارف عليه، وكان عندها جهاز سينما.

أبرز المعلومات عن أسامة عباس

يذكر أن الفنان الكبير أسامة عباس وُلد فى 22 سبتمبر من عام 1939، وأصبح أحد كبار النجوم القادرين على تجسيد الخير والشر والكوميديا والتراجيديا بنفس القوة، فأبدع فى أدوار الشر ومنها دوره فى المسلسل الشهير "أبنائي الأعزاء شكرًا"، وكانت بدايته بالتمثيل في عام 1964 استطاع أن يمزج بين الأدوار الكوميدية والتراجيدية، وأن يتسع لنفسه مساحة واسعة بين الشخصيات على الشاشة، برع أسامة عباس  في دور اسماعيل باشا المفتش في بوابة الحلواني، وانضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

تابع موقع تحيا مصر علي