عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هجوم الفجر.. مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

علم مصر
علم مصر

حذرت مصر من فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وذلك بعد الهجوم الذي شنته إسرائيل في عمق الأراضي اللبنانية وإعلان استهداف مواقع تابعة لحزب الله، مشدداً أن استمرار الحرب في قطاع غزة قد يجر المنطقة إلى حرب شاملة. 

مصر: نحذر من مخاطر التصعيد ونشدد على أهمية استقرار لبنان وتكاتف الجهود الدولية والإقليمية لخفض حدة التوتر في المنطقة

وذكرت وزارة الخارجية في بيان: “ مصر تتابع بقلق بالغ التصعيد على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، وتحذر من مخاطر التصعيد وتشدد على أهمية استقرار لبنان، داعيةً لضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد”.

وحذرت مصر من:"  مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وشددت على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته وتجنيبه مخاطر انزلاق المنطقة إلى حالة عدم استقرار شاملة". 

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية إن: “ التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تعد مؤشراً واضحاً على ما سبق وأن حذرت منه مصر من مخاطر التصعيد غير المسئول في المنطقة على خلفية تطورات أزمة قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع”. 

مصر: يجب إنهاء الحرب الجارية في غزة لتجنيب الإقليم المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتهديد للسلم والأمن الدوليين

وجددت الخارجية أن مصر تؤكد على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، لتجنيب الإقليم المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين.

وخلال الساعات الماضية، ارتفع منسوب التوتر والمناوشات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل، وتزايدت وتيرتها بعد إعلان تل أبيب اغتيال القيادي العسكري فؤاد شكر الشهر الماضي، وتوعد حزب الله بالرد والانتقام من إسرائيل. 

وفجر اليوم، شن سلاح الجو الإسرائيلي باستخدام نحو 100 مقاتلة بحسب ما افصح عنه الجيش الإسرائيلي ضد أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان كضربة استباقية، ضد الحزب المدعو من إيران. 

وفي المقابل شن حزب الله هجوم على أهداف عسكرية في العمق الإسرائيلي، وسط أنباء تتحدث عن استهداف مقر الموساد والشاباك “جهاز الأمن الداخلي” لإسرائيل. 

تابع موقع تحيا مصر علي