عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم سعيد: مصر والسعودية والأردن والإمارات أعمدة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

عبدالمنعم سعيد
عبدالمنعم سعيد

قال عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي، إن إعلان الرئيس الفلسطيني  محمود عباس  رغبته في الذهاب إلى قطاع غزة خطوة متأخرة ويحتاج إلى حماية.

دعوة الرئيس الفلسطيني بالدخول إلى غزة

وأضاف عبد المنعم سعيد في حواره لبرنامج " على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر ، :"دعوة الرئيس الفلسطيني بالدخول إلى غزة جاءت متأخرة للغاية".

وتابع عبد المنعم سعيد: "دخول محمود عباس لغزة دون ترتيبات قد يؤدي إلى حرب أهلية فلسطينية، وحماس ستغتال أبو مازن".

وواصل:" هناك زعزعة في سمعة السلطة الفلسطينية ولا بد من تحسينها، كما أن الانقسام مرض فلسطيني يجب التخلص منه، موضحًا أن رغم كل التحديات إلا أن حلم قيام الدولة الفلسطينية ما زال قائما". 

وأردف :"منطقة الشرق الأوسط شهدت عدة تغييرات كبيرة وفتح آفاق سوقية جديدة خاصة بعد الربيع العربي، بالإضافة إلى انفتاح بعد الدول مثل السعودية".

وأنهى:" مصر والسعودية والأردن والإمارات تعتبر أعمدة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن أمريكا تريد السيطرة على دول غنية.

عبد المنعم سعيد: إيران  لن ترد على إسرائيل في الوقت الحالي 

وفي تصريحات أخرى أوضح المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، أن  إيران تعطي فرصة لمجال المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة وهذا يفسر عدم قيامها بالرد على اغتيال هنية حتى الآن .

وأضاف عبد المنعم سعيد في حواره لبرنامج " على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد "، وينقله موقع تحيا مصر، :" لن يكون هناك رد إيراني حالي ضد إسرائيل".

وتابع عبد المنعم سعيد :" إيران لا ترغب في مواجهة مع دول كبيرة في العالم مثل أمريكا وبريطانيا،و إيران اكتشفت أنها مخترقة بشكل غير عادي بسبب اغتيال إسماعيل هنية في طهران".

إيران تعطي فرصة لمجال المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة 

وأنهى :"عملية  طوفان الأقصى  حدث كبير ولكنها أضعفت الموقف الفلسطيني لدرجة جعلت إسرائيل تفتري في الحصار والحرب.

وفي وقت سابق علق الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي والاستراتيجي، على مستجدات الأوضاع بعد الضربة الإيرانية ضد إسرائيل، قائلا:" ما حدث أمس هو تبادل التهديد بين الطرفين".

تابع موقع تحيا مصر علي