عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل لـ5 آلاف.. المعلمين تكشف حجم الزيادة في رواتب المدرسين بعد رفع قيمة الحصة

رواتب المعلمين
رواتب المعلمين

كشف الأمين العام لنقابة المعلمين ياسر عرفات عن الأجر الذي سيتلقاه معلم الحصة بعد زيارة الأجر، بالإضافة إلى مصير المعلمين الذين تم الاستغناء عن موادهم في النظام الجديد بالثانوية العامة.


الأمين العام لنقابة المعلمين يكشف حجم الزيادة في أجر معلم الحصة

وقال الأمين العام لنقابة المعلمين ياسر عرفات، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان معلم الحصة الذي كان يتقاضى 20 جنيه فقط في الحصة واحيانا لا يحصل عليها سوف سوف يزيد اجره ليصبح 50 جنيه في الحصة.


واضاف الأمين العام لنقابة المعلمين ياسر عرفات، ان المعلم خريج كليه التربيه والمؤهل للتدريس ويعمل في الحصه سوف يتلقى 50 جنيه بدل من 20 جنيه و هو قرار خارج من رئاسه الوزراء بالاضافه لوزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني ووزاره المالية.

الأمين العام لنقابة المعلمين يوضحح متوسط راتب معلم الحصة في الشهر


وشرح الأمين العام لنقابة المعلمين ياسر عرفات، ان المعلم الذي يقوم بتدريس حصتين في اليوم على مدار خمس ايام سوف يدرس 10 حصص في اربع اسابيع اذا سيحصل على 2000 جنيه في الشهر والمدرس الذي يدرس 100 حصه في الشهر سوف يحصل على ما يقرب من 5000 جنيه.

الأمين العام لنقابة المعلمين يكشف مصير معلمي اللغة الفرنسية والمواد الملغاة 


ولفت الأمين العام لنقابة المعلمين ياسر عرفات، الى انه فيما يخص حذف بعض المواد من الثانوي العام مثل اللغه الفرنسيه والالمانيه وغيرها من المواد الخاصه باللغه الصينيه قررت الوزاره انت تحذفها من المنهج التعليمي وهو ما اثار الجدل من قبل مدرسي ومعلمي هذه المواد فيما ان الجانب الايجابي في هذا القرار هو تخفيف فعل الجانب المادي والعلم المالي على الطالب وعلى ولي امره.

ولفت الأمين العام لنقابة المعلمين ياسر عرفات، انه تم تعديل مسار هذا المعلم من خلال جعله يدرس ماده اساسيه وهذا ما سيرضي المعلمين من خلال تعديل المسار عن طريق التدريب بعد اختيار الماده التي يريد تدريسها

تابع موقع تحيا مصر علي