عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة المخابز: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم ولا توجد أى تعديلات

رغيف الخبز
رغيف الخبز

اكد محمد عبد الجواد سكرتير عام شعبة المخابز ان انخفاض سعر الدقيق 200 جنيه للطن سوف ينعكس على المواطن في سعر رغيف الخبز.

سكرتير عام شعبة المخابز: مستمرين في دعم رغيف الخبز

واشار سكرتير عام شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، الى ان رغيف الخبز السياحي 80 جرام ب 150 قرش و 40 جرام 75 قرش مستمر اليوم حتى مع ارتفاع اسعار السولار خلال الفتره القريبه الماضيه حيث لم يرس يتاثر سعر رغيف الخبز باي ارتفاع ومستمرين في هذا الدعم.

سكرتير عام شعبة المخابز: من المنتظر تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي


واضاف سكرتير عام شعبة المخابز، اننا ننتظر لجنه التسعير من قبل وزاره التموين لدراسه ومعرفه الزيادات التي حدثت في العوامل التي تستخدم في انتاج رغيف الخبز ومن المتوقع ان يكون هناك انخفاض بسعر رغيف الخبز خطب السياحي مره اخرى.

واوضح سكرتير عام شعبة المخابز، انهم يريدون تخفيض سعر رغيف الخبز ال 80 جرام الذي يبلغ سعره جنيه ونصف بالجنيه وربع مع الحفاظ على وزن الرغيف ثابت كما هو.

سكرتير عام شعبة المخابز: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم


وتابع سكرتير عام شعبة المخابز، انه بالنسبه لرغيف الخبز المدعم سوف يبقى كما هو ولا مساس به ولا يوجد اي تعديلات ومن المقرر ان تنعقد اللجنه خلال الاسبوع القادم.

وفي إطار متصل، تدرس الدول مقترح بشأن صرف الخبز باالوزن بدلا من العدد، بمعنى ان الـ5 أرغفة للفرد الواحد كان وزنهم 450 جرام حيث ان ارغف الخبز كان وزنه 90 جرام ليصبح ثلاثه ارغفه 270 جرام بمعدل 13 كيلو و نصف في الشهر.

يأتي هذا في ظل توجيهات من وزير التموين بضرورة التعاون مع القطاع الخاص وبين الاتحاد العام للغرف التجارية لضبط الأسعار، وضبط أوزان رغيف الخبز وتواجد منتجات الشركة القابضة للمنتجات الغذائية، وذلك في ظل حرصه على الزيارات الميدانية لمتابعة الأسعار وجودة الخدمات في كل المحافظات".

تابع موقع تحيا مصر علي