عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متتكسفوش .. 5 أمور يجب التحدث فيها مع شريك حياتك قبل كتب الكتاب

الزواج
الزواج

هناك بعض الأمور التي يمكن أن تسبب احراجا لدى الطرفين في العلاقة العاطفية، ويمكن أن تؤدي إلى الإنفصال، ولكن عند التحدث فيها يمكن أن تحل أزمة كبيرة، وتجعل العلاقة بين جميع الأطراف جيدة.

ونصح الخبراء بأن يجب الطرفين يتحدثون في جميع الأمور في فترة الخطوبة حتى لا يتم اكتشاف أي طباع غير مرغوب فيها أو غير محبوبة بعد عقد القران أو بعد الزواج، فتؤدي في النهاية إلى الطلاق.

أمور يجب التحدث فيها فترة الخطوبة وقبل كتب الكتاب

ونستعرض خلال التقرير التالي وفقا لما رصده موقع تحيا مصر 5 أمور يجب على الطرفين التحدث فيها قبل عقد القران.

الأهداف والمسؤوليات المالية: ناقشا بصراحة أوضاعكما المالية الفردية، بما في ذلك الدخل والديون وعادات الإنفاق. حددا أهدافًا مالية مشتركة واتفقا على كيفية إدارة الشؤون المالية كزوجين، بما في ذلك وضع الميزانية والادخار والتعامل مع النفقات المشتركة.

تخطيط الأسرة: تحدث بصراحة عن رغباتك فيما يتعلق بالأطفال، بما في ذلك عدد الأطفال الذين ترغب في إنجابهم، وأساليب التربية، وترتيبات رعاية الأطفال. 

ناقش أي مخاوف أو شكوك حول تأسيس أسرة وتأكد من أنكما على نفس الصفحة فيما يتعلق بهذا الجانب المهم من مستقبلكما معًا.

الطموحات المهنية والانتقال إلى مكان آخر: تحدث عن طموحاتك المهنية وأي انتقالات محتملة قد تنشأ بسبب فرص العمل أو ظروف أخرى. 

فكر في كيفية تأثير الخيارات المهنية على علاقتك وناقش كيف ستدعمان الأهداف المهنية لبعضكما البعض مع الحفاظ على توازن صحي بين العمل والحياة.
التواصل وحل النزاعات: اكتشف كيف تتعاملان مع الخلافات والنزاعات. ناقشا أساليب التواصل والتفضيلات وأي تجارب سابقة قد تؤثر على نهجكما في حل المشكلات. أسسا أنماط تواصل صحية واتفقا على استراتيجيات لمعالجة النزاعات بشكل بناء لتعزيز علاقتكما.
القيم المشتركة وأهداف الحياة: فكر في قيمك الأساسية ومعتقداتك وتطلعاتك على المدى الطويل. ناقش أهداف الحياة المهمة مثل المكان الذي ترى نفسك تعيش فيه، ووجهات نظرك بشأن الزواج والدين وغيرها من جوانب الحياة المهمة، تأكد من التوافق بين قيمك وأهدافك لبناء أساس قوي لمستقبلكما معًا.

تابع موقع تحيا مصر علي