عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغييرات في اليدين تدل على هذه الأمراض.. افحص نفسك

تغييرات في اليدين
تغييرات في اليدين

من المهم معرفة التغيرات والأمراض التي تحدث في الجسم مسبقًا كان بإمكاننا اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل حدوث نوبة قلبية، ومراجعة الطبيب على الفور، ووصول فيروس كورونا إلى الجسم والحفاظ على مسافة بينك وبين الآخرين. 

على الرغم من أن ذلك ليس كثيرًا، إلا أن الجسم يعطي بعض الإشارات حول التغيرات في الجسم وعن اعتلال الصحة، إذا تعرفنا على العلامات بشكل صحيح، فيمكننا الحصول على العلاج والتعافي بسرعة.

تغييرات في اليدين تدل على الأمراض 

يتوصل خبراء الصحة بما في ذلك الأطباء إلى استنتاجات حول المرض من خلال فحص التغيرات في الجس، باختصار، إذا تمكنا من فهم التغييرات التي يحدثها الجسم، فيمكننا أيضًا التعرف على العديد من الأمراض.

 الأيدي هي جزء الجسم الذي يعطي إشارة واضحة إلى اعتلال صحة الجسم وأمراضه. ويقول الخبراء أن بعض التغييرات في اليدين هي علامات المرض، فلننظر إلى التغيرات المختلفة التي تطرأ على اليدين وما تدل عليه من أمراض والتي رصدها موقع تحيا مصر.

تغيير في لون الأظافر 

يقول خبراء الصحة أنه يجب العناية بالأظافر دائمًا. إذا رأيت حفرًا صغيرة أو شذوذًا أو اصفرارًا على سطح الأظافر، عليك الحذر. يمكن أن يكون أحد أعراض العدوى الفطرية أو أي مرض مزمن آخر، لذا قم بزيارة الطبيب إذا لاحظت استمرار وجود أي خلل في شكل أو لون أو ملمس الظفر.

ملمس الجلد

أي خلل في لون وملمس جلد اليدين هو علامة على اعتلال الصحة. عند بعض الأشخاص، تصبح الذراع حمراء اللون ويشعرون بأنها تحترق، يُعرف هذا باسم حمامي راحي، يمكن أن يكون الجلد الجاف والمتقشر على اليدين علامة على وجود حساسية مثل الأكزيما أو نقص الفيتامينات.

تصلب المفاصل 

لا تقلق بشأن هذا هذه ليست علامة على الجدل كما قد تظن. لكن إذا شعرت بالتصلب وقلة المرونة والتصلب في هذا المفصل، فمن الممكن أن يكون ذلك علامة على الإصابة بالتهاب المفاصل. إلى جانب ذلك، إذا شعرت بتورم أو ألم في تلك المنطقة وتشعر بصعوبة في ممارسة الأنشطة اليومية، فيجب علاجه من قبل الطبيب.

الأيدي الباردة

أيدي بعض الناس دافئة بشكل طبيعي. بينما يعاني البعض الآخر من برودة الأيدي على غير العادة. هذه التقلبات في درجات الحرارة في اليد طبيعية بطبيعتها. ولكن يجب عليك توخي الحذر إذا حدث تغير مفاجئ في درجة حرارة يديك. يمكن أن يكون علامة على ضعف الدورة الدموية أو فقر الدم. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري والجلطات الدموية من برودة الأيدي.

تابع موقع تحيا مصر علي