عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

واحد منهم.. محافظ الوادي الجديد يلتقي المواطنين بمسجد الرحمة بالخارجةويلتقط الصور مع الأطفال

محافظ الوادى الجديد
محافظ الوادى الجديد

عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مساء أمس، لقاءََ مع المواطنين وذلك عقب آداء صلاة العشاء بمسجد الرحمة بمدينة الخارجة، بحضور الأستاذ جهاد متولي رئيس المركز والأستاذ محمد منير مدير عام التضامن الاجتماعي.

محافظ الوادي الجديد يلتقي المواطنين بمسجد الرحمة بالخارجةويلتقط الصور مع الأطفال

الزملوط يستمع لمطالب وشكاوى المواطنين

حيث استمع إلى مطالب وشكاوى المواطنين لبحث حلها، موجهًا بتكثيف التواصل واللقاءات الجماهيرية مع المواطنين، كما قرر دعم إنشاء دار المناسبات الملحق بالمسجد من خلال توفير مواد البناء اللازمة؛ لخدمة أهالي المنطقة.

نائب محافظ الوادي الجديد تبحث إجراءات انضمام المحافظة لبورصة الكربون

على جانب آخر، عقدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اجتماعًا تنسيقيًا بمقر الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة، بحضور الدكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع بالجهاز، والدكتورة ليديا عليوة رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية، والأستاذ وليد حمدالله مدير فرع الجهاز بالوادي الجديد.

وأكدت نائب المحافظ أن الاجتماع يأتي في إطار خطة المحافظة لبدء تسجيل شهادات الكربون والانضمام لبورصة الكربون والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة 
عن الأنشطة الاقتصادية الزراعية والصناعية والممارسات البيئية، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.

كما استعرضت جهود المحافظة في حماية البيئة والخد من التلوث البيئي من خلال التوسع في زراعة الأشجار والمبادرات الزراعية وإحلال الطاقة النظيفة و المتجددة وفي مقدمتها الطاقة الشمسية والغاز الطبيعي و مكافحة التصحر، والتي تكللت بإعلان المحافظة عاصمة البيئة العربية وأول مدينة صديقة للبيئة والمناخ.

تابع موقع تحيا مصر علي