عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس: حان الوقت لوقف إطلاق النار بغزة واتعهد للفلسطينيين بحقهم بتقرير مصيرهم

هاريس
هاريس

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والمرشحة لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي في خطابها أمام المؤتمر الوطني للحزب، بأن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن.

ما حدث في غزة خلال الأشهر العشرة الماضية مفجع

وقالت هاريس "سأظل دوما أدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، وأضافت أن "ما حدث في غزة خلال الأشهر العشرة الماضية مفجع" وحجم المعاناة في غزة "يفطر القلب".

وقف إطلاق النار في غزة

وتعهدت هاريس بـ"إتمام" اتفاق لوقف النار في غزة، وتابعت "الرئيس بايدن وأنا نعمل على إنهاء هذه الحرب حتى تكون إسرائيل آمنة ويتم إطلاق سراح الرهائن وتنتهي المعاناة في غزة ويتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير".

خطاب هاريس

ألقت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس خطاب في مؤتمر الحزب الديمقراطي، وذلك لإعلان قبولها ترشيح الحزب للمنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل.

قبول ترشيح الحزب الديمقراطي

وقبلت هاريس ترشيح الحزب الديمقراطي للمنافسة في الانتخابات الرئاسية الخامس من نوفمبر المقبل، قائلة في ختام المؤتمر الوطني للحزب: "نيابة عن كل شخص لا يمكن كتابة قصته إلا في أعظم أمة على وجه الأرض، أقبل ترشيحكم لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

وأكدت هاريس بأنها تتعهد بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين على اختلافاتهم السياسية والعرقية، وان تضع مصلحة الأمريكيين فوق أي شي، وأن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة.
وأضافت هاريس: "تيم والز سيكون نائب رئيس مذهل وأشكر كل المندوبين على دعمهم، وممتنة للرئيس جو بايدن. وحصيلته في الرئاسة استثنائية، وأشكر الرئيس بايدن على كل ما قدمه".

تربيت في أسرة منحت اهتماما للحقوق المدنية

وتابعت هاريس: "الطريق الذي قادني إلى هنا في الأسابيع الأخيرة كان بدون شك أمرا غير متوقع، وتريبت في أسرة منحت اهتماما كبيرا للحقوق المدنية، وكل شخص لديه الحق في الكرامة والعدالة، وحرصت على العدالة خلال عملي كمدعية عامة، وأصبحت مدعية عامة لإيماني بالعدالة وأهمية حقوق الناس، وتعلمت أن أي ضرر يلحق بالأشخاص هو ضرر ضددنا جميعا".

لن نقبل بعودة ترامب

وأكدت هاريس: "لن نقبل بأن يعود بنا دونالد ترامب إلى الوراء أبدا، وعودة ترامب إلى البيت الأبيض ستكون "خطيرة، وترامب شخص "غير جاد" وعودته إلى البيت الأبيض ستكون "وخيمة"، وترامب يهدد الناتو ويساوم بوتين في قضايا الأمن".

وأضافت المرشحة الديمقراطية: "سنقدم مشاريع اقتصادية يستفيد منها كافة الأميركيين، ولن أتردد في حماية أمن الولايات المتحدة وعلينا الوقوف في وجه الطغيان". 

تابع موقع تحيا مصر علي