عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس: لن نقبل بعودة ترامب للبيت الأبيض مرة أخرى

كامالا هاريس
كامالا هاريس

وجهت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية انتقادا إلى الرئيس السابق دونالد ترامب، خوفا من عودته مرة أخرى للبيت الأبيض.

وقالت هاريس إن عواقب عودة ترامب إلى البيت الأبيض ستكون خطيرة جدا، مذكرة بهجوم أنصاره على الكابيتول وإدانة القضاء له في قضايا جنسية، متسائلة "ما الذي سيحدث لو منحت له السلطة مجددا؟".

وأضافت هاريس خلال خطاب ألقته في مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو أن ترامب يريد سجن خصومه السياسيين وكل من يعارضه، مشددة على أن أجندته ستكون قائمة على مشروع 2025 لإعادة أمريكا للخلف، وهذا لن يحدث.

وأوضحت أن "ترامب لا يحارب من أجل الطبقة الوسطى ولكن من أجل نفسه وأصدقائه الأثرياء".

لن نقبل بعودة ترامب

وأكدت هاريس: "لن نقبل بأن يعود بنا دونالد ترامب إلى الوراء أبدا، وعودة ترامب إلى البيت الأبيض ستكون "خطيرة، وترامب شخص "غير جاد" وعودته إلى البيت الأبيض ستكون "وخيمة"، وترامب يهدد الناتو ويساوم بوتين في قضايا الأمن". 

تربيت في أسرة منحت اهتماما للحقوق المدنية

وتابعت هاريس: "الطريق الذي قادني إلى هنا في الأسابيع الأخيرة كان بدون شك أمرا غير متوقع، وتريبت في أسرة منحت اهتماما كبيرا للحقوق المدنية، وكل شخص لديه الحق في الكرامة والعدالة، وحرصت على العدالة خلال عملي كمدعية عامة، وأصبحت مدعية عامة لإيماني بالعدالة وأهمية حقوق الناس، وتعلمت أن أي ضرر يلحق بالأشخاص هو ضرر ضددنا جميعا".

مشاريع اقتصادية يستفيد منها كافة الأمريكيين

وأضافت المرشحة الديمقراطية: "سنقدم مشاريع اقتصادية يستفيد منها كافة الأمريكيين، ولن أتردد في حماية أمن الولايات المتحدة وعلينا الوقوف في وجه الطغيان". 

وتابعت: "أنا والرئيس بايدن نواصل جهودنا لوقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، وحان الوقت لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وسندافع عن أمن إسرائيل، وسندافع دوما عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأكدت هاريس: "الانتخابات ستشكل فرصة "لرسم مسار جديد" للولايات المتحدة، ونحن في معركة من أجل مستقبل أمريكا

وبزغ نجم هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي قبل أكثر من شهر بقليل عندما أجبر حلفاء الرئيس جو بايدن (81 عاما) إياه على الانسحاب من السباق، وإذا ما نجحت فإنها ستكتب التاريخ كأول امرأة تُنتخب رئيسة للولايات المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي