عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب: لا أعرف ما إذا كان كينيدي سيظهر معي في أريزونا

ترامب
ترامب

أكد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه لا توجد خطط لظهور المرشح المستقل روبرت كينيدي جونيور معه خلال تجمع انتخابي في ولاية أريزونا الجمعة، بعد تقارير عن نية كينيدي تعليق حملته وإعلان تأييد ترامب بعد خطاب سيلقيه الجمعة، في فينيكس بأريزونا، حيث يعقد الرئيس السابق تجمعه الانتخابي.

لم نضع أي خطط

وذكر المرشح الجمهوري ترامب في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن" الأمريكية رداً على سؤال بشأن ما إذا كان كينيدي سيظهر معه في التجمع المقام بمدينة فينيكس بأريزونا: "لا أعرف، لا يمكنني أن أقول هذا. ولكني أعلم أننا سنكون في نفس الولاية، وفي أماكن ليست بعيدة عن بعضها، ولكن لا يمكنني أن أقول لك هذ الآن. لم نضع أي خطط".

لم يتحدث إلى كينيدي مؤخراً

وأضاف ترامب أنه لم يتحدث إلى كينيدي مؤخراً، مضيفاً: "تحدثت إليه في الماضي، عبر الأشهر القليلة الماضية، ولكن ليس مؤخراً، ولكن هناك شائعات أنه سيعلن تأييدي. سيكون هذا شرفاً كبيراً لي، وأكن احترام كبير لروبرت كينيدي جونيور، وأعرفه منذ زمن طويل، رجل ذكي، مختلف قليلاً، ولكن هذا أمر حسن".

حدث انتخابي في أريزونا

وأعلن كينيدي جونيور الأربعاء، أنه "سيتحدث إلى الأمة" الجمعة، خلال حدث انتخابي في أريزونا، بشأن مستقبل حملته، وسط نقاشات متقدمة مع حملة ترامب للانسحاب من السباق الانتخابي وتأييد الرئيس السابق.

كلينتون يهاجم ترامب

وفي سياق متصل أثار تعليق الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، بشأن عمر المرشح الجمهوري والرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، جدلاً واسع ذلك بعد أن "سخر" من عمره في حال توليه ولاية ثانية للبلاد، حيث من المقرر أن يبلغ حينها 78 عاماً. وجاء ذلك في كلمة في اليوم الثالث من مؤتمر الحزب الديمقراطي.

كلينتون: ما زلت أصغر من دونالد ترامب

وقال كلينتون: "منذ يومين، بلغت الثامنة والسبعين من عمري، أنا أكبر رجل في عائلتي المكونة من أربعة أجيال. والغرور الشخصي الوحيد الذي أريد تأكيده هو أنني ما زلت أصغر من دونالد ترامب". 

الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون - الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كلينتون: ترامب يواصل خلق الفوضى

وأضاف كلينتون إن:" ترامب يواصل خلق الفوضى، ويدعم عدم الاستقرار، ولا يمكن أن يمثل الأمريكيين"، على حد قوله.

وأكد كلينتون، في كلمته خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، إن "الانتخابات الأمريكية ذات طابع فريد، والانتخابات المقبلة ستكون بين كامالا هاريس وشخص لا يريد إلا مصلحته".

وتابع قائلاً "هاريس تعمل عن كثب لحل المشكلات التي تواجه أمريكا ولديها خبرات كبيرة، مضيفاً: "ندعم بشدة هاريس ووالز لقيادة الولايات المتحدة وهما يتمتعان بتاريخ كبير في إدارة شؤون البلاد".

وأوضح كلينتون أن قرار الرئيس الأمريكي جو  بايدن الانسحاب من انتخابات 5 نوفمبر "سيعزز إرثه".

الجدير بالذكر أن كلينتون أصغر من ترامب بأشهر قليلة فقط، إذ بلغ الأخير الـ78 عاما في يونيو من هذا العام، وفي مقابل ذلك فكلاهما أكبر سناً من المرشحة للحزب الديمقراطي كامالا هاريس بأكثر من 10 سنوات. 

وفي حال فوز ترامب في الانتخابات التي ستجري في نوفمبر، فسيكون أكبر رئيس سنًا عند أداء اليمين بعمر 78 عامًا و219 يومًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للرئيس جو بايدن البالغ 78 عامًا و61 يومًا.

تابع موقع تحيا مصر علي