عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: بيان الرئيس السيسي حول الحبس الاحتياطي تطور في منتهى الأهمية بالحوار الوطني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني على أن بيان الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الحبس الاحتياطي تطور في منتهى الأهمية.

الكاتب الصحفي عماد الدين حسين: بيان الرئيس السيسي مرحلة فارقة بالحوار الوطني

وقال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، إن بيان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بشأن الحبس الاحتياطي مرحلة فارقة في تاريخ الحوار الوطني بعد عامين وشهر من انطلاقه الفعلي.

 كما لفت الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إلى أنه يعتبر أن ما صدر عن الرئيس بشأن إحالة توصيات الحوار الوطني بشأن قضايا الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى الحكومة، تطور مهم جدا لا يخص فقط قضية الحبس الاحتياطي ولكن توسيع المجال العام أيضا.

الكاتب الصحفي عماد الدين حسين: الرئيس السيسي منحاز للحوار الوطني


وأضاف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أن بيان أمس بشأن ملف الحبس الاحتياطي، يؤكد انحياز الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني وتبني توصيات مهمة بقضية شائكة مثل ملف الحبس الاحتياطي، المطروحة على طاولة المناقشات بالحوار الوطني، معتبرا أن تلك الخطوة دليل على إدراك القيادة السياسية لمدى أهمية هذه القضايا، وحرصها على معالجة التحديات المرتبطة بالحبس الاحتياطي عبر تبني سياسات أكثر عدلاً وإنصافًا.

 

وأشار الكاتب الصحفي عماد الدين حسين: الكثير من الأطراف رحبت ببيان الرئيس السيسي حول الحبس الاحتياطي


وأوضح الكاتب الصحفي عماد الدين حسين إلى أن رئيس الدولة عندما يقول إنه مع تخفيض مدد الحبس الاحتياطي وتعويض وجبر ضرر الحبس الاحتياطي والبحث عن بدائل مختلفة وحل القضايا المخلفة فهو تطور في منتهى الأهمية، مشيرا إلى أن أطراف كثيرة من الحوار الوطني سعيدة ببيان الرئيس، وبعض الذين ينتقدون الحوار الوطني من الخارج ومن ينتمون للمعارضة يشيدون ويباركون بالخطوة.

وأشار الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أن مجلس أمناء الحوار الوطني ناشد بإطلاق سراح محبوسين في قضايا رأي وبالفعل استجاب الرئيس السيسي من قبل وتم الإفراج عن أكثر من 2000.

تابع موقع تحيا مصر علي