عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: افتتاح معارض دائمة قبل العام الدراسي لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك معارض ستكون مستمرة على مدار العام، لتوفير احتياجات المواطنين، فبدلًا من عمل معارض أهلا رمضان وأهلا مدارس سيكون على مدار العام.

مدبولي: السلع الموجودة في المعرض ستكون مناسبة للحدث

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي في مقرها بمدينة العلمين الجديدة، أن السلع الموجودة في المعرض ستكون مناسبة للحدث، وأنه تحدث مع وزير التموين لافتتاح المعارض قبل العام الدراسي.

رئيس الوزراء: المعارض ستكون في أماكن معروفة للجميع

وأشار إلى أن هذه المعارض ستكون في أماكن معروفة للجميع، حتى يستطيع المواطنون الحصول على السلع التي ترغب فيها بأسعار مخفضة.

رئيس الوزراء: الحكومة تعقد اجتماعات مع كبرى شركات السيارات

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الحكومة تعقد اجتماعات مع كبرى شركات السيارات، لتشجيع الصناعة الوطنية، والدولة تشجع وتدخل كل مستلزمات الإنتاج لهذه الصناعة.

وتابع، أنه يتم العمل على زيادة التشجيع على التصنيع داخل الدولة المصرية، موضحا أنه تم رصد تعاظم لعملية الاستيراد الشخصى للسيارات ولا يوجد مراكز لتقديم الصيانة أو الخدمات لها.

واستطرد، وجهت وزيرة التنمية المحلية باتخاذ كل الاجراءات الحاسمة ضد من يرفض سداد إيجار الوحدات التى تم تسليمها  من الوحدات التى بنتها الدولة. 

هذا وأوضح قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة ناقشت 65 قانون وهناك 34 قانون سيتم إرسالهم لمجلس النواب وعلى رأسهم قانون الاجراءات الجنائية.

وأشار إلى أن هناك اجتماع أسبوعى يعقد لقطاعى البترول والكهرباء وسيتم عقد اجتماع اليوم مع محافظ البنك المركزى، موضحا أن هناك خطة واضحة للدولة  لعودة حجم الإنتاج وزيادة إنتاجية الآبار والحقول فى مصر ، موضحا أن النصف الأول من سبتمبر ستعلن الدولة إجراءات ثورية فى مجال الإصلاح الضريبى وتشجيع الاستثمار.

ولفت إلى أن زيارة مدينة رأس الحكمة هدفها طمأنة الأهالى وأن تطوير المنطقة سيكونوا هم أول المستفيدين من هذا التطوير وأن المشروع القومى بداية جزء من مستهدفات برنامج الحكومة.

واستكمل، أن مجلس الوزراء ، ناقش توجيهات الرئيس بشأن الحبس الاحتياطى، وتم التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب، بالإضافة إلى أن مجلس الوزراء ناقش ايضا ، جهود التطوير التى تمت فى مدينة العلمين الجديدة لتكون مقصد سياحى عالمى ، وهناك أكثر من 10 جنسية زارت الساحل الشمالى.

واختتم، أن المجلس ناقش إطلاق أول سوق طوعى للكربون، كما تم اعتماد مشروعين فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لان الدولة تستهدف العام المقبل 4 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة لدخولهم على الشبكة الكهربائية.

تابع موقع تحيا مصر علي